البلديات تطلب إزالة وحدات إنارة شوارع ركبت على منازل غرب إربد

تم نشره في الثلاثاء 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • وزارة البلديات-(أرشيفية)

 أحمد التميمي

إربد – وجهت وزارة البلديات كتابا إلى بلدية غرب إربد لإزالة المئات من وحدات الإنارة المخالفة التي تم تركيبها في سنوات سابقة على منازل المواطنين، وفق المفتش العام في الوزارة المهندس عبد الفتاح الإبراهيم.
وقال الإبراهيم، إن هناك استيضاحا من قبل ديوان المحاسبة عن تلك الوحدات، حيث قامت الوزارة بتوجيه كتاب للبلدية للمطالبة بإزالتها على الفور، مؤكدا أنه تم إمهال البلدية شهرا من أجل اتخاذ قرار بالإزالة، إضافة الى انه سيتم مخاطبة شركة الكهرباء من أجل التعاون مع البلدية لإزالتها.
وأكد أنه ونتيجة تركيب تلك الوحدات المخالفة ارتفعت تكلفة فاتورة الكهرباء خلال الآونة الأخيرة وباتت تشكل عبئا على موازنة البلدية، لافتا إلى أن وحدات الإنارة الموجودة فوق المنازل لا تخدم المارة في الشوارع العامة، داعيا المجلس البلدي الى إزالتها على الفور.
بدوره، أكد رئيس بلدية غرب اربد عصام الشلول وجود العشرات من وحدات الانارة المخالفة على منازل المواطنين وتتغذى على أسلاك أعمدة الشوارع التي تقوم البلدية بمحاسبة شركة الكهرباء عليها، لافتا الى أن تلك الوحدات تم تركيبها في عهد المجالس البلدية السابقة وسيصار إلى اتخاذ قرار مجلس بلدي بإزالتها في المستقبل.
وأشار الى ان تكلفة الفاتورة الشهرية ارتفعت الى حوالي 40 الف دينار بعدما كانت 20 ألف دينار لعدة عوامل من ابرزها ارتفاع اسعار الكهرباء وتركيب وحدات انارة جديدة في مناطق سكنية كانت غير مخدومة في السابق، اضافة الى وجود اعداد كبيرة من الوحدات المخالفة تم تركيبها على منازل المواطنين.
وأشار إلى قيام البعض بتوصيل أسلاك كهربائية من أعمدة الشوارع إلى وحدات الإنارة الموجودة فوق أسطح المنازل على حساب البلدية، مما كبد البلدية مصاريف إضافية دفعتها للبدء بحملة لفصل وحدات الإنارة المخالفة.
ويشتكي مواطنون في غرب اربد من وجود اعداد كبيرة من وحدات انارة الشوارع تم تركيبها على المنازل على نفقة البلديات، مؤكدين وجود اكثر من وحدة انارة على منازل بعض المواطنين في غرب اربد، بينما هناك بعض  الشوارع تعيش في ظلام دامس وغير مضاءة.
يذكر أن بلدية غرب اربد تضم عشر مناطق (كفريوبا، بيت يافا، سوم، زحر، دوقرا، ججين، كفررحتا، جمحا، ناطفة وهام) وتبلغ المساحة الكلية للبلدية حوالي "80" كيلومترا مربعا والمساحة المنظمة حوالي "20" كيلومترا مربعا وعدد السكان "70" ألف نسمة وتعتبر من أكبر بلديات المملكة من حيث المساحة والسكان وعدد المناطق.

التعليق