مذكرة تفاهم بين "جيبا" وبلغاريا لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

تم نشره في الخميس 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • جانب من توقيع المذكرة - (من المصدر)

عمان - الغد - أثنى رئيس جمعية الاعمال الاردنية الاوروبية (جيبا) جمال فريز على نتائج منتدى الاعمال الاردني البلغاري الذي عقد في مقر غرفة تجارة عمان الاحد الماضي، واثمر بالتوقيع على ثلاث مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات التجارية والاستثمارية.
ووقع فريز على مذكرة تفاهم بين (جيبا) والوكالة البلغارية للترويج لللمشاريع الصغيرة والمتوسطة، تضمنت تبادل الخبرات في مجال توفير التسهيلات الضرورية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البلدين.
وبموجب المذكرة يلتزم الجانبان بتوفير التسهيلات الضرورية لدى استضافة أصحاب هذه المؤسسات في البلدين، اضافة إلى تبادل المعلومات حول التجارة والفرص الاستثمارية والتعاون الاقتصادي لتنمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاردن وبلغاريا لما لهذا القطاع من دور رئيس في إيجاد فرص عمل وتعزيز التنمية الإقتصادية والمحافظة على الاستقرار الاجتماعي.
واكد فريز في كلمة له خلال المنتدى أن العلاقات الاردنية البلغارية تستند الى التفاهم المتبادل والى السياسات الداعمة من حكومتي البلدين، موضحا أن هذه العلاقات قد تعززت أيضا بفضل الزيارات الرسمية للمسؤولين فيهما والتوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون، ومؤكدا في ذات الوقت أن الاردن يتطلع ويعمل على تعزيز التنمية وزيادة حجم النمو بهدف التغلب على اية معوقات وزيادة فرص التجارة والاستثمار.

التعليق