الطراونة يقدر للصين دعمها للأردن والقضية الفلسطينية

تم نشره في الخميس 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان - استقبل رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة في مكتبه بدار المجلس أمس السفير الصيني قاويوشنغ بمناسبة انتهاء مهامه كسفير لبلاده لدى المملكة.
وأعرب الطراونة عن تقديره للسفير الذي عمل ما بوسعه لترسيخ المستوى المزهر من العلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكدا ان العلاقات الثنائية بين الاردن والصين على مستوى متقدم وقد توجت بإنشاء جامعة صينية حرفية في المملكة.
وثمن الطراونة عاليا مواقف الصين الداعمة للأردن خاصة المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتي تعد السبب الرئيس لتنامي العنف وعدم الاستقرار في المنطقة والعالم.
وتمنى رئيس مجلس النواب التوفيق والنجاح للسفير في عمله اللاحق، مؤكدا انه كان يمثل بلاده خير تمثيل وقام بأعمال جليلة خدمة للمصالح المشتركة لكلا الشعبين والبلدين الصديقين.
بدوره اشاد السفير الصيني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة وبمستوى العلاقات القائمة بين الاردن والصين، مثمنا زيارة جلالته الى الصين التي عززت علاقة الشراكة الاستراتيجية وفتحت مرحلة جديدة بحيث تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الهامة.
وقال، سأستمر في عملي القادم بدعم الاردن خاصة في مجال اقامة المشروعات الصناعية والاقتصادية وبالذات المتعلقة بالطاقة، مبينا ان الاستثمارات الصينية في الاردن تشهد تناميا وزيادة ملحوظة.-(بترا) 

التعليق