التنسيب بتعيين حياصات مديرا لشركة الكهرباء النووية

تم نشره في الأحد 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 07:11 مـساءً
  • أحمد حياصات -(أرشيفية)

عمان- نسب مجلس ادارة شركة الكهرباء النووية الأردنية لمجلس الوزراء بتعيين الدكتور احمد حياصات مديرا عاما للشركة.

وقرر المجلس خلال اجتماعه الاول الذي عقد اليوم الاحد برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز تعيين رئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان نائبا لرئيس مجلس إدارة الشركة.

كما قرر المجلس تعيين كلا من الدكتور كمال الأعرج وصلاح الدين ملكاوي نائبين لمدير عام الشركة.

وقال طوقان في تصريح صحافي عقب الاجتماع إن تأسيس الشركة يأتي لمأسسة العمل في إنشاء وبناء المحطة النووية على أسس علمية بتمثيل كل الأطراف المعنية في المجلس سواء المتعلقة بالتمويل، ممثلة بوزارة المالية أو تبريد المياه من خلال وزارة المياه والري أو إتفاقية توليد وشراء الكهرباء من خلال وزارة الطاقة والثروة المعدنية أو أنظمة السلامة من خلال هيئة الطاقة الذرية، إضافة الى تمثيل المجتمع المحلي بعضوين.

وأضاف أن الشركة ستتابع انشاء المحطة النووية وتأمين مصادر التمويل وتحديد كمية المياه اللازمة للتبريد، إضافة الى دراسة استقرار الشبكة الكهربائية، موضحا أنه في حال تأمين كل هذه المتطلبات سيتم توقيع عقد إنشاء وبناء المحطة على نظام الشراء الهندسي المتكامل مع مزود التكنولوجيا.

وكانت الحكومة شكلت الأسبوع الماضي مجلس ادارة شركة الكهرباء النووية برئاسة رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز وعضوية كل من رئيس هيئة الطاقة الذرية الاردنية ومدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير والامناء العامين لوزارات الطاقة والثروة المعدنية ، والمالية، وسلطة المياه والري، ومدير عام شركة السمرا لتوليد الكهرباء باعتبارها شركة التوليد الوحيدة التي ماتزال مملوكة للحكومة، بالإضافة إلى كل من مجحم حديثة الخريشة ومحمد بركات الزهير ممثلين عن المجتمع المحلي.

وكان الدكتور احمد حياصات قد شغل منصب مدير عام شركة الكهرباء الوطنية خلال الفترة من عام 2002 حتى عام 2010 .

 

التعليق