"الأغذية العالمي" يطلق تطبيقاً "لتشارك وجبات الطعام" مع أطفال سوريين

تم نشره في الجمعة 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 12:00 صباحاً

 عمان - أطلق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة برنامجا يمكّن مستخدمي الهواتف الذكية من المساعدة في إطعام الأطفال السوريين اللاجئين "بمجرد نقرة على هواتفهم النقالة بفضل تطبيق شارك بوجبة".
واشار البرنامج في بيان صحفي له امس تلقته (بترا) الى ان التطبيق الجديد سيمكن المستخدم من المشاركة وقتما يشاء وأينما كان، من "مشاركة وجباته" أثناء تناوله العشاء مع الأصدقاء أو تناول طعام الغداء في المكتب بمجرد تبرع صغير قيمته 50 سنتا أميركياً سيوفر التغذية الضرورية لطفل واحد ليوم واحد.
وسيستفيد من تلك المساهمات الأطفال السوريون في الأردن الذين يشكلون جزءاً من مشروع الوجبات المدرسية الذي ينفذه برنامج الأغذية العالمي.
وقالت المدير التنفيذي للبرنامج إرثارين كازين "أمر بسيط مثل مشاركة وجبة يمثل كيف يمكن للناس في مختلف أنحاء العالم التضافر معاً"، مضيفة ان "هذه النسخة الرقمية من مشاركة الوجبات هي وسيلة ملموسة لدعم مبادرة جيل القضاء على الجوع".
وقال، مؤسس التطبيق سيباستيان ستريكر، "مع إطلاق التطبيق عالمياً، يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية في العديد من البلدان عبر العالم أن يقدموا الدعم للأطفال الجياع".
وأصبح التطبيق المجاني متاحاً لنظامي التشغيل (آي أو إس، وأندرويد) في متاجر التطبيقات في جميع أنحاء العالم بدءاً من امس الخميس.  ولا يستغرق التسجيل أكثر من 30 ثانية ليتمكن المستخدم من البدء في مشاركة وجبات الطعام مع الأطفال الجياع ومتابعة ما تحدثه تبرعاته من تأثير في حياة المحتاجين.- (بترا)

التعليق