السفارة الفرنسية: إجراءات الحصول على تأشيرة الشينغن لم تتغير

تم نشره في الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 08:29 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 10:55 مـساءً

تغريد الرشق

عمان -  نفت السفارة الفرنسية لدى الأردن، أن تكون إجراءات الحصول على تأشيرة "الشينغن" قد "خضعت لأي تعديل". وقالت، في بيان نشرته الاربعاء على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنها توضح هذه المعلومات "على خلفية الإشاعات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت".
وقال البيان "على خلفية الإشاعات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت، ترجو السفارة الفرنسية في الأردن إعلام المسافرين بأن إجراءات الحصول على تأشيرة الشينغن لم تخضع لأي تعديل".
إلا أنها أشارت، في ذات البيان، الى ان "إعادة تفعيل المراقبة على الحدود قد يتسبب في إطالة الإجراءات لدى وصول المسافرين إلى فرنسا".
من جانبه، أكد مصدر من السفارة الفرنسية لـ"الغد" الاربعاء، ان الاجراءات المتبعة في العادة للتقدم لطلبات تأشيرة "الشينغن" لم تتغير، بعيد الهجمات الارهابية، التي تعرضت لها باريس الجمعة الماضي.
واوضح المصدر ان القسم القنصلي "كان يعمل كالعادة، وبشكل طبيعي طوال ايام الأسبوع الحالي، واستمر بتقديم التأشيرات، ولم يتوقف عن العمل ليوم واحد".
وكانت انتشرت إشاعات بعيد تفجيرات باريس، مفادها أن فرنسا قررت منع منح العرب تأشيرات "شينغن"، وانها ستخرج من دائرة "الشينغن" فيما يخص التأشيرات، وانها ستسحب التأشيرات ممن حصلوا عليها قبل الحادث الإرهابي.

taghreed.risheq@alghad.jo

التعليق