عطاء لتنفيذ شبكات صرف صحي بالمفرق بكلفة 15 مليون دينار

تم نشره في الخميس 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- طرحت وزارة المياه والري عطاء جديدا لتنفيذ شبكات صرف صحي في المناطق غير المخدومة بمدينة المفرق بقيمة 15 مليون يورو ممولة من بنك الإعمار الألماني.
وقال وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر أمس أن من شأن هذا المشروع الحيوي خدمة معظم احياء ومناطق المفرق من خلال تنفيذ واستبدال وصيانة خطوط رئيسية وفرعية بطول يبلغ نحو 200 كم في أحياء ضاحية الملك عبد الله والهاشمي الغربي وشويكة والأمير حمزة والجنوبي والفدين ونوارة والفحاجين ومنطقة المستشفى الحكومي وحي الصفوة بما يوفر الخدمة لمعظم مناطق المدينة.
وبين ان هذه المشروعات من شأنها تلبية مطالبات المواطنين بخدمات المياه والصرف الصحي خاصة بمحافظة المفرق الأكثر استقبالا للاجئين السوريين.
وأضاف أن المشروع الذي سيباشر بتنفيذه في كانون الثاني(ديسمير) 2016 يتضمن تنفيذ خطوط ناقلة ورئيسية للصرف الصحي بطول 117 كم، وتنفيذ 5 آلاف وصلة منزلية لخدمة أكثر من 35 ألف نسمة في مناطق المدينة المختلفة، وكذلك استبدال 11 كم من الخطوط الرئيسية القديمة لاستيعاب الضغط الكبير على شبكات الصرف الصحي، وتنظيف وصيانة خطوط رئيسية وفرعية قائمة بطول 78 كم.
وبين الناصر انه سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال مدة لاتتجاوز 18 شهرا ليتم ربط هذه المناطق على محطة تنقية المفرق بعد استكمال اعمال التوسعة لمعالجة المياه العادمة ورفع قدرتها من 1500 م3/ يوميا الى 6500 م3/ يوميا.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اين المشروع؟ (محمد عليمات)

    السبت 30 كانون الثاني / يناير 2016.
    انا من سكان مدينة المفرق وشهر 1 قد قارب على اﻹنتهاء ولم نشهد اي أثر لتنفيذ المشروع!