وفد الماني يزور الجامعة الالمانية

تم نشره في الأحد 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان-قالت نائب رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتورة منار فياض ان الجامعة تُعد قصة نجاح مشرقة للعلاقات الثنائية التي تربط بين القيادة الهاشمية في الأردن والقيادة السياسية في ألمانيا.
وأضافت خلال استقبالها وفدا يمثل بلدية فرايبرج ومحاميات بلا حدود من ألمانيا وبلدية مؤتة والمزار من محافظة الكرك، ان الجامعة تأسست لتلعب دورا محوريا في المنطقة ولتشجع التقدم التكنولوجي والبحث التطبيقي والتعلّم بالتجربة، والتميّز المهني الموجه نحو احتياجات سوق العمل والصناعة.
وأشارت الى رسالة الجامعة في تأمين التعليم النوعي المتميز للطلبة في مجال علوم الهندسة التطبيقية والعلوم الإدارية، ومساعدتهم في الحصول على معرفة واسعة ومتعمقة في العلوم الأساسية، وإرساء قواعد راسخة في التعليم المستمر.
وبينت دورها في تأهيل خريجين متخصصين متعددي اللغات والثقافات يمتلكون المهارات الأكاديمية والاجتماعية اللازمة لتأمين احتياجات سوق العمل.
من جهتها أشادت رئيس الجمعية الأردنية لتمكين الأسرة سماح المسنات، وهي الجهة المنظمة للزيارة بتجربة الجامعة على مستوى المنطقة، مبينةً دورها في تعزيز الحوار بين شباب البلدين.
وأضافت ان هدف زيارة الوفد للأردن تمثل في التمهيد لمشروع توأمة بين بلدية فرايبرج وبلدية مؤتة والمزار في الكرك.
وبينت ان الجمعية تأسست عام 2009 وتعمل في مجالات التنمية ولا سيما التشغيل والتمكين الاقتصادي للمرأة والتوعية للشباب بمهارات الحصول على قرض.

التعليق