الخدمة المدنية يعقد امتحاناً تنافسيا لأوائل الخريجين

تم نشره في الثلاثاء 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • مبنى ديوان الخدمة المدنية (ارشيفية)

عمان- عقد ديوان الخدمة المدنية اليوم الثلاثاء امتحاناً تنافسياً لأوائل الأفواج الجامعية للأعوام 2013، 2014، 2015 في تخصصات الهندسة والإعمال والقانون وتكنولوجيا المعلومات من خريجي الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء القاضي بتعيين 150 خريجا من الأوائل لرفد الجهاز الحكومي بالكفاءات والقدرات المتميزة بما ينعكس إيجاباً على سوية الأداء المؤسسي وجودة الخدمة المقدمة للمواطن بناءً على توصية من وزارة تطوير القطاع العام.

وقال رئيس الديوان الدكتور خلف الهميسات ان هذا الامتحان يعقد لأول مرة، وأن عدد الخريجين الذين تمت دعوتهم للأمتحان من أوائل الأفواج بلغ 313 خريجا ممن تقدموا وفق الاعلان الصادر عن ديوان الخدمة المدنية بتاريخ 20/9/2015.

وبين انه تم عقد الامتحان التنافسي الإلكتروني في قاعات الامتحانات بمبنى الديوان لملء 150 شاغر وفقاً لاحتياجات الدوائر الوظيفية لافتا الى ان الامتحان ركز على جانبين، الاول: الكفايات المعرفية، والثاني: الكفايات والقدرات الوظيفية والعامة اضافة الى الاستعدادات والمهارات اللغوية في اللغة العربية واللغة الانجليزية ومهارات استخدام الحاسوب.

واكد انه سيتم ترشيح الحاصلين على اعلى العلامات والمتفوقين من بين الاوائل ممن حضروا الامتحان.

واضاف انه الامتحان عقد على فترتين، الاولى شملت 166 خريجا منهم 90 في التخصصات الهندسية و76 في تخصصات تكنولوجيا المعلومات، والفترة الثانية شملت 147 خريجا منهم 133 في تخصصات الاعمال و14 في القانون.-(بترا)

التعليق