ارتفاع الحرارة واستمرار ظهور السحب

تم نشره في الخميس 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • مشهد عام للعاصمة عمان-(أرشيفية)

عمان- الغد- ترتفع درجات الحرارة نهار الخميس مع ساعات الظهيرة والعصر، ويكون الطقس صباحاً بارداً في أغلب المناطق وخاصة الجبلية، يتحوّل لاحقاً إلى خريفي لطيف مع استمرار ظهور السُحب المتوسطة والعالية، وفق موقع طقس العرب الإلكتروني.
وأشار الموقع إلى أن الرياح تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية مُعتدلة السرعة، وستثير الغبار والأتربة في شرق البلاد، وتصبح خفيفة السرعة عصراً، وفي خليج العقبة جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.
وخلال ساعات المساء والليل ترتفع درجات الحرارة مقارنة بالليالي الماضية، مع بقاء الأجواء باردة بشكل نسبي، ويستمر ظهور السُحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة.
وتتراوح درجات الحراره الصغرى والعظمى المتوقعة في عمان والمفرق من 21 الى 11، وإربد وجرش من 23 الى 13، والسلط من 20 الى 13، وعجلون من 21 الى 12، والزرقاء من 23 الى 12، ومأدبا من 21 الى 9، والكرك من 21 الى 14، والطفيلة من 22 الى 14، ومعان من 19 الى 9، والعقبة من 27 الى 19، والبحر الميت من 25 الى 23.
ورجح الموقع أن يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة نهار غد لتصبح أعلى من مُعدلاتها السنوية بنحو 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس خريفياً مائلاً للبرودة في الجبال ولطيفاً في بقية المناطق، مع ظهور بعض السُحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات إلى غربية خفيفة السرعة، وفي خليج العقبة متغيرة الاتجاهات خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر هادئا.

التعليق