كارتر: واشنطن تعتزم إرسال قوات خاصة إلى العراق

تم نشره في الثلاثاء 1 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 1 كانون الأول / ديسمبر 2015. 07:48 مـساءً
  • وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر-(أرشيفية)

واشنطن- اعلن وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر الثلاثاء انه يتم نشر قوات "خاصة" في العراق للقيام بعمليات ضد تنظيم داعش من بينها شن مداهمات لمراكز للتنظيم في سورية.
وصرح كارتر امام لجنة القوات المسلحة انه يتم نشر "قوة استكشافية متخصصة" في العراق لمساعدة القوات العراقية والبشمركة على قتال تنظيم داعش وذلك "بالتنسيق التام مع الحكومة العراقية".
واضاف ان "قوات العمليات الخاصة الاميركية لديها مجموعة فريدة من القدرات التي تمكنها من القيام بمهام متعددة"، مؤكدا "نحن مستعدون لاستخدام قدرات هذه القوة الفريدة في اي فرصة مناسبة".
واضاف ان هذه القوات الخاصة قادرة كذلك على التدخل في سورية المجاورة التي اعلنت واشنطن ارسال نحو 50 من قوات العمليات الخاصة الى اراضيها.
وقال كارتر "هذه القوات الخاصة ستتمكن مع الوقت من القيام بالمداهمات، وتحرير الرهائن، وجمع المعلومات الاستخباراتية والقبض على قادة في داعش".
واضاف ان هذه القوة قادرة كذلك على "القيام بعمليات احادية في سورية".
واكد كارتر انه "مستعد لتوسيع" دور القوات الخاصة في سورية، ودعا القوى الدولية الى تعزيز جهودها لهزيمة تنظيم داعش.
وتاتي تصريحاته فيما يستعد البرلمان البريطاني لمناقشة السماح للقوات الجوية البريطانية بالمشاركة في عمليات القصف الجوي في سورية.
وقال كارتر "على المجتمع الدولي بما فيه حلفاؤنا وشركاؤنا المساعدة على تكثيف (الجهود) قبل وقوع هجوم مماثل لهجمات باريس".
وتابع "كلما زادت المساهمات التي نتلقاها من دول اخرى، كلما تمكنا من زيادة قدراتنا القتالية اكثر باستخدام قواتنا". (أ ف ب)

التعليق