جلسة مشتركة لـ"المنتخبات والفنية"

لاعبو "الطاولة" يستأنفون تدريباتهم

تم نشره في الخميس 3 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • المنتخبات الوطنية لكرة الطاولة بدأت الاستعداد للمشاركة بتصفيات غرب آسيا- (الغد)

بلال الغلاييني

عمان –  تشهد قاعة الاجتماعات باتحاد كرة الطاولة، عند الساعة الثالثة والنصف من مساء يوم "السبت" المقبل، جلسة مشتركة تجمع اللجنتين الفنية والمنتخبات الوطنية، وذلك لمناقشة العديد من الأمور المهمة التي تخص اللعبة بشكل عام، وأمور المنتخبات الوطنية كافة والبطولات المحلية بشكل خاص.
وتبرز مشاركة 4 لاعبين من المنتخبات الوطنية، في بطولة غرب آسيا التي تقام في هونغ كونغ خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل، وهي التصفيات المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو التي تستضيفها البرازيل صيف العام المقبل، كواحدة من أهم الإسحاقاقات خلال الفترة المقبلة حسب رئيس الاتحاد م. فواز الشرابي، الذي اشار إلى فرصة إحدى لاعبات المنتخب الوطني (سوار يوسف أو تيماء يوسف) بخطف بطاقة التأهل الى الأولمبياد نظرا للمستوى المتقدم لهاتين اللاعبتين، فيما قلل من فرصة تأهل احد اللاعبين نظرا لمستويات اللاعبين المشاركين، وخصوصا اللاعب الصيني (المجنس)، والذي سيلعب مع المنتخب القطري والذي يعتبر المرشح الأبرز لحجز البطاقة الوحيدة المخصصة لدول غرب آسيا.
كما تشهد الجلسة، مناقشة البطولات المحلية التي يقيمها اتحاد اللعبة العام المقبل، مع تحديد المواعيد بشكل أولي لها، بحيث لا تتضارب مع مواعيد مشاركات المنتخبات الوطنية في البطولات المقبلة، وبطولة الأردن الدولية التي حدد الاتحاد الدولي موعدها خلال الفترة من 25 وحتى 29 تموز (يوليو) المقبل.
وتضم لجنة المنتخبات الوطنية، التي يرأسها م. فواز الشرابي، كل من: جعفر غانم وعلي النوافعة ومحمد سعادة وعمر سعادة، بينما تضم اللجنة الفنية التي يرأسها عضو مجلس ادارة الاتحاد اسامة الأسمر وائل صوالحة وحسن ابو دلبوح وعبدالفتاح الأزم وعصام الفقير.
المنتخبات الوطنية تستأنف تدريباتها
واستأنفت المنتخبات الوطنية، كافة تدريباتها اعتبارا من أول من أمس، باشراف الجهاز التدريبي الحالي، والمكون من ثلاثة مدربين من كوريا الشمالية، وفق البرنامج الخاص بها والذي سيشهد تكثيف الوحدات التدريبية مطلع الشهر المقبل.
وينتظر أن يعلن اتحاد اللعبة في جلسته المقبلة، عن هوية المدرب الجديد الذي سيتولى تدريب المنتخبات الوطنية خلفا للجهاز الفني الحالي، والذي قرر اتحاد اللعبة عدم تجديد التعاقد معه.
وعلمت "الغد"، أن المدرب الجديد سيكون من مصر، وأنه سيقود لاعبي المنتخبات الوطنية طيلة فترة الإستعداد التي تسبق المشاركة في تصفيات غرب آسيا.

[email protected]

التعليق