مكياجك اليومي في أقل من 5 دقائق

تم نشره في الأحد 6 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:00 صباحاً

دبي- إذا كنت امرأة متعددة الانشغالات، ستجدين صعوبة على الأرجح في إيجاد وقت لوضع المكياج. إلا أن الاستعانة بمستحضرات التجميل قد تساعد على تعزيز ثقتك بنفسك، وحينها يمكنك إكمال يومك وكلك ثقة بجمالك وجاذبيتك. فالسر في الروتين السريع والفعال لمكياجك يعتمد على اختيار الأساسيات التي ستحتاجين إليها وتطبيقها في غضون دقائق معدودة فقط.
لبشرة مشرقة
يمكن للنساء المنشغلات الاستعانة بكريم أساس سائل، خفيف بدلاً من كريم الأساس الثقيل الذي يحتاج إلى عناية واهتمام مستمرين. من المفترض أن يستغرق وضع طبقة الأساس 30 ثانية حالما تعتادين عليها. ولتجنب اللمعان، يمكنك إضافة بعض البودرة السائبة التي تساعد على تثبيت طبقة الأساس.
أما أبرز الأساسيات الخفيفة التي توفر لك التغطية وتمنحك توهجاً صحياً، فهي الكريم المرطب الملون أو ما يُعرف بالـ"بي بي كريم". يمكنك تقليل وقت روتين المكياج عن طريق شراء نوع جيد يحتوي على عامل وقاية من الشمس لحماية بشرتك. وهذا يعني أنك لن تكوني بحاجة إلى وضع ثلاثة منتجات: الواقي الشمسي والكريم المرطب وكريم الأساس؛ حيث إن هذا المنتج يحتوي على كل ما تحتاجين إليه.
إذا كنت شاحبة قد تفيدك مسحة سريعة من بودرة الشمس، أو البلاشر الوردي، على طول عظمتي الخدين، ولكن امزجي اللون جيداً في بشرتك، لتبدو صحية ومتألقة.
لعينين ساحرتين
بدلاً من وضع ظلال العيون، يمكن للنساء المنشغلات استخدام الآيلاينر والماسكارا لتحديد شكل العين وتوسيعها. ويعتمد اللون الذي تختارينه بشكل كبير على أسلوبك ولون شعرك وبشرتك. فإذا كان لون شعرك فاتحاً وبشرتك فاتحة، استخدمي البني الداكن. وإذا كان لون شعرك وبشرتك داكنة، استخدمي الأسود.
لابتسامة متألقة
لتوفير الوقت، يعد ملمع الشفاه أفضل خيار للنساء المنشغلات؛ حيث يضفي البريق واللون على الشفاه. وإذا كان لون شفاهك الطبيعي جيداً اختاري الغلوس الشفاف، أو مسحة من الفازلين.
لثبات المكياج
يفترض ألا تقضي وقتاً كبيراً في تعديل المكياج والعناية به، فبعض الخطوات تساعدك على أن تبدي وتشعري على أفضل نحو طوال اليوم. فإذا كنت تعيشين في مناخ حار وتعانين من جفاف البشرة، رشي على وجهك القليل من المياه المعدنية من زجاجة رذاذة لكي تبدو صحية وتحافظ على انتعاشها. وإذا كانت بشرتك دهنية، احتفظي دائماً في حقيبتك بعلبة صغيرة من الورق النشاف الذي يحتوي على البودرة لتقليل لمعان الوجه. وإلى جانب هذين المستحضرين ستحتاجين فقط إلى أن تأخذي معك ملمعاً للشفاه، في حال تلاشى اللون جراء تناول الطعام أو الشراب.-(العربية نت)

التعليق