مركز سيدة السلام ينظم احتفالا باليوم العالمي للإعاقة

تم نشره في الأحد 6 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • طلاب وطالبات يؤدون فقرة في حفل مركز سيدة السلام بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة أمس- (من المصدر)

عمان-الغد- نظم مركز سيدة السلام للأشخاص ذوي الإعاقة احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة أمس تحت عنوان "أهمية الدمج وإمكانية الوصول وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة كافة القدرات".
ويأتي الاحتفال الذي رعته الأمين العام للمجلس الأعلى لرعاية شؤون الأشخاص المعوقين الدكتورة أمل النحاس، بحضور مطران اللاتين في الأردن مارون اللحام، والمطران سليم الصايغ جزيلي، وعدد من المهتمين والجمعيات العاملة في هذا المجال، ضمن النهج التوعوي الذي يتبناه المركز لنشر الوعي حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وأهمية احترامهم وتقبلهم وإدماجهم كأعضاء فاعلين في المجتمع.
وأشار الأب علاء علامات خلال كلمة ألقاها الى دور المركز والخدمات المجانية التي يقدمها لذوي الإعاقات الحركية والعقلية والتوحد، كما أشار إلى مبادرة المركز لحفز أطفال من ذوي الإعاقة في المركز لكتابة قصة وإعداد رسوماتها، للتركيز على أهمية دمجهم في المدارس، لافتا إلى أن المركز أجرى توسعات في خدماته، من خلال افتتاح مشغل للأطراف والجبائر الاصطناعية.
بدورها، أكدت الدكتورة النحاس على ضرورة التركيز على قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وحقوقهم التي كفلها الدستور.
وتضمن الحفل فقرات قدمها طلاب من مدرسة راهبات الوردية بمرج الحمام، ومدرسة الجالية الدولية، كما جرى توزيع هدايا وألعاب وتنظيم مسابقات لطلاب المركز.

التعليق