جوده يستقبل المبعوث الهولندي الخاص الى سوريا

تم نشره في الأحد 6 كانون الأول / ديسمبر 2015. 06:24 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 6 كانون الأول / ديسمبر 2015. 06:29 مـساءً
  • جوده يستقبل المبعوث الهولندي الخاص الى سورية-(بترا)

عمان- استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده الاحد المبعوث الهولندي الخاص الى سورية نيكولاس فان دام وبحث معه اخر التطورات والمستجدات والجهود الدولية المبذولة لإيجاد حل سياسي للازمة السورية واخرها اجتماعات فينا.

واكد جوده موقف الاردن الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني منذ بداية الازمة السورية الداعي الى اهمية التوصل الى حل سياسي يضمن امن وامان سورية ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري استنادا الى مقررات جنيف.

وعرض العبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة استقباله اكثر من مليون و600 الف لاجئ سوري وانعكاسات ذلك على موارد الاردن المحدودة اصلا والمجتمعات المحلية مؤكدا اهمية ان ينهض المجتمع الدولي بمسؤولياته في مساعدة ومساندة الاردن لتمكينه من الاستمرار بأداء هذا الدور الانساني الهام الذي يقوم به نيابة عن العالم.

من جهته أعرب فان دام عن تقدير بلاده لدور الاردن المحوري على مختلف المستويات لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة وايجاد حلول لقضايا المنطقة بما فيها القضية السورية مؤكدا دعم بلاده لهذا الدور واستمرار التنسيق والتشاور مع الجانب الاردني بهذا الاطار. (بترا)

 

التعليق