"إيكيا" تطلق حملة "لنجعل حياة اللاجئين أكثر إشراقاً"

تم نشره في الأحد 6 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان- أعلنت “ايكيا” الأردن، عن إطلاق مؤسسة “ايكيا” العالمية (IKEA Foundation) حملتها “حياة أكثر إشراقاً للاجئين” للسنة الثالثة على التوالي لجمع الملايين من الدولارات ورصدها من أجل مساعدة اللاجئين وتحسين سبل حياتهم، وذلك بعد النجاح الذي حققته في نسختها الماضية التي شهدها شهر شباط (فبراير) 2015.
وتقوم “ايكيا” من خلال حملة مؤسسة “ايكيا” التي انطلقت في التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي وتستمر حتى التاسع عشر من شهر كانون الأول (ديسمبر) الحالي في أكثر من 40 بلداً حول العالم من بينها الأردن، بالتبرع بيورو واحد عن كل مصباح (LED) يُباع في معارض “ايكيا”، للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، لمساندتها في توفير الإضاءة والطاقة من مصادر طبيعية متجددة لمخيمات اللاجئين، وبالتالي جعل حياة العائلات اللاجئة في المخيمات أكثر أماناً واستقراراً.
وحسب “ايكيا” الأردن، سوف يتم تخصيص جزء من الأموال التي سيتم جمعها من الحملة لتركيب منارات للشوارع تعمل بالطاقة الشمسية، ومصابيح إضاءة وأنظمة طاقة تعمل أيضاً بالطاقة الشمسية في عدد من المخيمات التابعة للمفوضية من أجل تحسين حياة اللاجئين في الأردن والمقيمين في هذه المخيمات، هذا فضلاً عن تخصيص جزء آخر منها لتوفير ظروف ملائمة تساعد الأطفال اللاجئين على متابعة دراستهم بسهولة، لاسيما الإضاءة الليلية.
وخدمت حملة “ايكيا” حتى اليوم نحو 19.5 مليون لاجئ في العالم، نصفهم من الأطفال. وقد استطاعت الحملة تحقيق العديد من النتائج الايجابية في الأردن، من أبرزها: توفيرآلاف المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية وتركيب مجموعة من الإنارات الليلية في شوارع المخيمات في الأردن لخدمة اللاجئين المقيمين فيها.

التعليق