وساطة نيابية تنهي الخلاف بين العقبة الاقتصادية ووكلاء السياحة

تم نشره في الأحد 13 كانون الأول / ديسمبر 2015. 06:19 مـساءً
  • وساطة نيابية تنهي الخلاف بين العقبة الاقتصادية ووكلاء السياحة- (بترا)

عمان- عقدت لجنة السياحة والاثار النيابية اليوم الاحد، اجتماعا برئاسة النائب امجد المسلماني وحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الدكتور هاني الملقي ووزير السياحة والاثار الدكتور نايف الفايز ورئيس مجلس مفوضية سلطة اقليم البترا الدكتور محمد النوافلة ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات وممثلين عن جمعية وكلاء السياحة.

وقال النائب المسلماني ان الاجتماع جاء على خلفية الخلاف القائم بين سلطة العقبة الاقتصادية وجمعية وكلاء السياحة بسبب اتخاذ الاولى جملة قرارات متعلقة بالقطاع السياحي الخاص بالعقبة، موضحا بان اللجنة النيابية نجحت في انهاء الخلاف والوصول الى تفاهمات توافقية قبل بها الجميع.

وبين النائب المسلماني ان اللجنة تعمل حاليا على تخصيص يوم سياحي كل عام وذلك لدعم القطاع السياحي في الاردن والارتقاء به خاصة ان الاردن لديه المحفزات والميزات التي تجعله بلدا سياحيا مثمنا موقف الحكومة.

من جانبه اكد الدكتور الملقي ان الاردن لديه منتجا سياحيا متميزا لا يجوز ان نقلل منه بل ولا بد من دعمه والترويج له بشكل متميز، مؤكدا ضرورة ان لا ينظر لهذا الوطن على انه ممر بل يجب ان يكون مقرا للسائح العربي والاجنبي.

واشار الملقي الى ان سلطة العقبة اتخذت قرارا يقضي بالزام السائح القادم بشكل فردي بالحصول على تأشيرة قبل القدوم الى الاردن في حين يعفى من التأشيرة السائح القادم من خلال مكاتب السياحة وفي حال لم يبت بالأردن ليلتين يلزم بدفع غرامة مالية وغير ذلك فهو معفى.

بدوره بين الوزير الفايز ان الحكومة ممثلة بوزارة السياحة والجهات المعنية الاخرى تعمل على دعم القطاع بشكل مستمر من خلال اتخاذ جملة من القرارات التي تساهم في تخفيف الاعباء المالية بما يخدم القطاع السياحي والمصلحة الوطنية.

من جهته ثمن الدكتور عربيات الدور الذي تقوم به سلطة العقبة الاقتصادية، مشيدا بالقرارات التي اتخذتها والتي تدعم سيادة الدولة الاردنية وتعزز القطاع السياحي وتدعم القطاع الخاص.

وقال عربيات ان هناك حملة واسعة لاستهداف السائح الروسي ستنطلق الاسبوع المقبل بالعاصمة موسكو بكلفة مالية تقدر بنحو مليون ونصف المليون دولار، مشيرا الى ان هناك حملات مماثلة ستنظم في دول اخرى بالمستقبل.

بدوره كشف الدكتور النوافلة عن ان مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا سيصدر قرارات تمنح الزائر المبيت للبترا سعر مخفض عن الزائر غير المبيت وذلك للتشجيع على زيارة المدينة الوردية والنهوض بها سياحيا.

وثمن الحضور موقف لجنة السياحة النيابية و الدور الذي تقوم به في خدمة قطاع السياحة والمساهمة في الترويج للأردن سياحيا. (بترا)

 

التعليق