"مستقلة الانتخاب": خطة تدريبية استعدادا لانتخابات فرعية "ثانية الكرك"

تم نشره في الثلاثاء 15 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:00 صباحاً

عمان - الغد- بدأت الهيئة المستقلة للانتخاب بتنفيذ خطة تدريبية شاملة للفئات المستهدفة من الكوادر البشرية، وذلك استعدادا لإجراء انتخابات الدائرة الانتخابية الثانية لمحافظة الكرك / الفرعية 2015، والتي ستجرى يوم السبت المقبل.
ووفق بيان صحفي أصدرته الهيئة أمس، فقد تم عقد 18 ورشة تدريبية، اشتملت على تدريب نظري ومتخصص وتطبيق عملي.
وقالت إن التدريب استهدف نحو 429 متدربا ومتدربة، من موظفي الربط الإلكتروني، ولجنة استلام البطاقات الانتخابية، واللجان الفرعية لتسليم البطاقات بمراكز الاقتراع والفرز، وكوادر غرفة استخراج النتائج، وضباط الارتباط الإداريين، وضباط الجودة، والمتطوعين.
وأضافت الهيئة إن التدريب يهدف إلى تعزيز قدرات الكوادر البشرية العاملة لأداء المهام الموكولة إليهم بكفاءة وفاعلية، من خلال التركيز على معالجة نقاط الضعف والبناء على نقاط القوة التي تم رصدها بأدائهم خلال الانتخابات السابقة، وإطلاع الكوادر العاملة على التعديلات التي طرأت نتيجة تطوير إجراءات الاقتراع.
وتابعت أن التدريب تناول دراسات حالة عملية وتطبيقية تم من خلالها التطرق للمشاكل والمخالفات والأخطاء البشرية التي حدثت يوم الاقتراع بالانتخابات السابقة.
وأكدت الهيئة حرصها على توفير بيئة تدريبية متكافئة، ومستوى تدريبي موحد لكل المتدربين، وذلك لضمان توحيد الإجراءات بين الفئات المستهدفة ضمن الممارسات الفضلى في العملية الانتخابية.

التعليق