جرش: منتدون يدعون إلى الاهتمام بالتأهيل والعلاج الطبيعي لذوي الإعاقة

تم نشره في الثلاثاء 22 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:00 صباحاً

جرش - الغد - احتفلت جمعية الكوثر للإحسان الخيرية باليوم العالمي للطفل المعاق بإقامة ندوة عن "التربية الخاصة والعلاج باليد والرعاية والتأهيل"، وذلك بالتعاون مع وكالة إنجاز الإخبارية، ومركز البقاعي للرعاية والتأهيل الشامل والعلاج باليد، وغرفة تجارة جرش في قاعة الغرفة أمس.
وأكد رئيس غرفة تجارة جرش الدكتور علي العتوم الذي رعى فعاليات الاحتفال أهمية التشاركية بين المؤسسات المختلفة من أجل تقديم الخدمات لأبناء المجتمع المحلي في مختلف المجالات، وخصوصا الطبية والعلاجية التي تلامس صحة المواطن، مثمنا دور الجهات المنظمة والداعمة للاحتفال.
وقال مدير عام مركز البقاعي للرعاية الدكتور محمد البقاعي ان الاحتفال باليوم العالمي للطفل المعاق يأتي لأهمية الدور الذي يقع تجاه هذه الفئة والتي مرت سنوات عديدة دون إيجاد حل لهذه الإعاقات، وبذلت كل الطرق العلمية والطبية والعلوم المساندة وغيرها الكثير في محاولة علاجها على الرغم أنهم يستحقون منا الكثير.
وأشار البقاعي أن مركز البقاعي يسعى الى تحقيق رسالته في ايجاد جو حقيقي من الاستقرار النفسي والاجتماعي لدى الاشخاص ذوي الاعاقة واسرهم من خلال تقديم افضل البرامج في مجالات التدريب والتعليم والعلاج الطبيعي والوظيفي وخدمات التأهيل الشامل والمهني والتدريب النطقي والتقييم والخدمات المتميزة في العلاج باليد.
وبين أن العلاج باليد طريقة قديمة حديثة تعمل على علاج وتأهيل الحالات شديدة الإعاقة والمتوسطة والبسيطة، وجميع أنواع الإصابات بعد الحوادث وأي خلل في التوتر العضلي العصبي وإعادة برمجته وتشغيله من خلال مراكز الطاقة ومساراتها.
وعرض البقاعي عدد من قصص النجاح لحالات تم علاجها في المركز من الاردن وخارجه.
وقال الزميل علي فريحات الذي أدار فعاليات الندوة إن البقاعي جاءت فكرة تأسيسه من الإيمان بضرورة احترام كرامة الإنسان، والتخفيف عن هذه الفئة التي تحتاج كل الدعم والمساندة؛ حيث لم يخل مسؤوليته بدعم المبادرات والوقوف إلى جانب المحتاجين وإنجاح الكثير من الانشطة والبرامج لمؤسسسات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية، ودعم ورعاية البرامج التطوعية والخيرية في مختلف محافظات المملكة.
وثمن فريحات الدور الكبير الذي يقوم به ممثلو وسائل الإعلام في محافظة جرش لإبراز الانجاز والتغطية الإعلامية لمختلف الفاعاليات، داعيا الى التواصل دائما من اجل تحقيق المزيد من التقدم والنجاح لتعزيز التنمية والولاء والانتماء خدمة لمصلحة الوطن.
وألقت نائب رئيس تحرير وكالة إنجاز الإخبارية الإعلامية آلاء ابو هليل كلمة الجهات المنظمة أشارت فيها إلى أن هذا البرنامج التشاركي بمناسبة اليوم العالمي للطفل المعاق يأتي للتذكير بهذه الشريحة التي تحتاج إلى الدعم، والوقوف إلى جانبهم لدمجهم بمجتمعاتهم المحلية.
وفي نهاية الندوة التي حضرها النائبان عبدالله الخوالدة ونجاح العزة وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الجمعيات وأبناء المجتمع المحلي في جرش كرم البقاعي الداعمين والمشاركين وممثلي وسائل الإعلام.

التعليق