تحذير من خطورة مواد ممنوعة في صناعة الألبان

تم نشره في السبت 26 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في السبت 26 كانون الأول / ديسمبر 2015. 03:29 مـساءً
  • "المستهلك" تحذر من خطورة مواد ممنوعة في صناعة الألبان -(تعبيرية)

عمان- حذرت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك من خطورة مواد ممنوعة تستخدمها بعض المصانع في صناعة الالبان ومشتقاتها وما تلحقه هذه المواد من ضرر كبير على حياة المستهلك خلال استخدامها.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات "ان الاستهتار والبحث عن الربح السريع والتكلفة الاقل هي الدافع الرئيس لهذه المعامل دون مراعاة للمخاطر التي يتحملها المستهلك من امراض قد تؤدي الى زيادة التكلفة العلاجية على المواطنين والدولة على حد سواء".

واضاف في بيان صحفي اليوم السبت، ان الجمعية تلقت العديد من الشكاوى حول هذا الغش الخطير والذي يصل حد الجريمة بحق المستهلك، مشيرا الى تحذيرات سابقة للجمعية "من وجود معامل تتلاعب بجودة المنتج عبر استخدام مواد خطرة تؤثر على حياة وصحة المواطن ومنها الكشف عن معملين احدهما في محافظة البلقاء واخر في مادبا يستخدمان مواد ممنوعة تستخدم في عمليات التحنيط، بالإضافة الى غياب تام للرقابة الصحية والمسؤولية الأخلاقية من اصحاب هذه المعامل".

واكد عبيدات ان الجمعية ومن خلال كوادرها تتابع عن كثب كل ما يهم المستهلك وصحته والعمل مع الجهات المعنية لوقف هذه الجرائم التجارية، مطالبا "بإغلاق هذه المعامل وتحويل اصحابها الى القضاء واتخاذ اجراءات رادعة وتغليظ العقوبات بحق كل من تسول له نفسه العبث بقوت وصحة المواطن والكشف على المعامل والمواد الاولية الداخلة في الصناعة واخذ عينات وفحصها في مختبرات الدولة".-(بترا)

التعليق