المدرب أبو هنطش يثني على جهود اتحاد كرة القدم

برنامج تحضيري مميز لمنتخب الشابات استعدادا للمونديال

تم نشره في الأربعاء 30 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 30 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:14 صباحاً
  • منتخب الشابات لكرة القدم -(الغد)

عمان-الغد- أعدت الدائرة الفنية باتحاد كرة القدم وبالتنسيق مع المدير الفني للمنتخب الوطني للشابات تحت 17 سنة، ماهر أبو هنطش، أجندة متكاملة للمنتخب الذي سيحقق الظهور الأول في نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة والتي يستضيفها الأردن نهاية أيلول (سبتمبر) المقبل.
وأكد الأمين العام لاتحاد كرة القدم فادي زريقات، أن الاتحاد سوف يقف خلف المنتخب الوطني للشابات، تجسيدا لرؤية وتطلعات سمو الأمير علي بن الحسين، بأن يظهر منتخبنا بأفضل صورة في أكبر حدث رياضي يقام للمرة الأولى بتاريخ المنطقة العربية.
وأضاف زريقات، أن أجندة الإعداد تتطلب مزيدا من الجهد لتأمين أكبر قدر من المباريات والمعسكرات، ليس من أجل الظهور الجيد بنهائيات كأس العالم فقط، بل من أجل إعداد جيل المستقبل لكرة القدم النسوية، وبما يمكنه من المنافسة على المستويات كافة، خاصة وأن القارة الآسيوية أضحت من أفضل القارات الخمس من حيث تقدمها بمستوى كرة القدم النسوية.
وشملت الأجندة وهي الأكبر والأوسع بتاريخ إعداد المنتخبات الوطنية، مباريات ومعسكرات تدريبية خارج وداخل الأردن، تهدف الى رفع الجاهزية البدنية والفنية بشكل تصاعدي للمنتخب؛ حيث خاطبت الأمانة العامة للاتحاد اتحادات عدة آسيوية وأفريقية وأوروبية ومن أميركا الشمالية.
ووفقا للأجندة، فإن المنتخب سيبدأ تحضيراته للمرحلة المقبلة، من  خلال معسكر داخلي يقام في الفترة من 20 وحتى 29 شباط (فبراير)، ويتخلله إقامة مباراتين وديتين؛ حيث تمت مخاطبة كل من اتحادات الصين تايبيه، هونغ كونغ، ماليزيا، تونس، المغرب، بهدف تأمين إقامة مباراتين.
وخلال آذار (مارس) المقبل، ستتم إقامة دورة رباعية في عمان  بمشاركة أربعة منتخبات من بين منتخبات نيجيريا، السنغال، ساحل العاج، فيتنام، تايلند.
وفي نيسان (ابريل) المقبل، يخوض المنتخب مباراتين مع أحد منتخبات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا، خلال الفترة من 15 إلى 25 منه.
وخلال أيار (مايو) المقبل، يقام أكثر من معسكر تدريبي وفقا لظروف اللاعبات وانتظامهن بالامتحانات، وفي حزيران (يونيو) يدخل المنتخب في معسكر داخلي، ويتخلله مباراتان مع أحد منتخبات الصين، النرويج، انجلترا، السويد.
ومع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم، سيتم رفع النسق في التحضيرات من خلال إقامة معسكر خارجي في الولايات المتحدة أو كندا أو أستراليا خلال تموز (يوليو) المقبل، بحيث يتخلله إقامة ثلاث مباريات ودية، يعقبه معسكر خارجي في إحدى دول اليابان، تايلند، الصين خلال شهر آب (آغسطس) وتتخلله أيضا إقامة ثلاث مباريات ودية.
ويختتم المنتخب تحضيراته من خلال ببطولة ودية بداية أيلول (سبتمبر) المقبل، وسيتم اختيار المنتخبات المشاركة فيها على ضوء قرعة كأس العالم والمنتظر سحبها في نهاية شهر أيار (مايو) المقبل في عمان.
أبو هنطش: برنامج استعداد واسع
أكد مدرب المنتخب ماهر أبو هنطش، أن برنامج الإعداد هو الأوسع والأشمل بتاريخ إعداد المنتخبات الوطنية، ويهدف الى رفع الجاهزية الفنية للاعبات، بما يعزز من حضورهن ومشاركتهن في كأس العالم.
وأضاف هنطش: "أنجزنا المرحلة الأولى من الاستعدادات والتي تخللها معسكرات داخلية وخارجية ومباريات ودية مع منتخبات من مختلف المدارس التدريببية، وتم من خلالها الوقوف على المستوى الفني والبدني للاعبات".
وأضاف: "المرحلة الأولى شملت إقصاء ثلاث لاعبات واستدعاء ثماني لاعبات، بناء على عمليات الرصد التي قام بها الجهاز الفني للمنتخب، من خلال متابعة دوريات المدارس الخاصة ومديريات التربية والتعليم في المملكة، وهن: روزبهان فريج وماسا زيادة من مدارس الشويفات، جويل سروج ونور قاقيش وجود البقاعين من المدرسة الأهلية، رند نصار وهيا الدجاني من مدارس البكالوريا، بالإضافة لدعاء طيان من المدارس العصرية".
وأوضح أبو هنطش: "سنبدأ المرحلة الثانية من التحضيرات اعتبارا من 15 كانون الثاني (يناير) المقبل، بمعدل ثلاث حصص تدريبية أسبوعيا؛ حيث سيتم التركيز على الناحية البدنية بالإضافة لتحسين نواحي المهارات الفردية والتكتيك، وبحيث تستمر عملية الرصد للاعبات الأردنيات المميزات داخل وخارج المملكة، حيث نجحنا مؤخرا بضم لاعبتين جديدتين كانت آخرهن اللاعبة تالا العواد من أبو ظبي، وسوف تلتحق بتدريبات ومعسكرات المنتخب وفقا للأجندة التي سيتم تثبيها قريبا".
وختم أبو هنطش: "أتوجه بالشكر والتقدير للاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، للدعم الكبير الذي يحظى به المنتخب عامة وكرة القدم النسوية على وجه الخصوص، وكذلك التجاوب المسؤول من الهيئة التنفيذية والأمانة العامة والدائرة الفنية، بتوفير احتياجات المنتخب كافة، من خلال إعداد أجندة مثالية لتحضيراتنا للمشاركة في نهائيات كأس العالم".

التعليق