إطلاق خدمة تجديد رخص المهن إلكترونيا اليوم

تم نشره في الخميس 31 كانون الأول / ديسمبر 2015. 12:00 صباحاً
  • وزارة الاتصالات وامانة عمان تطلقان اليوم خدمة تجديد رخص المهن الكترونيا

عمان- الغد- أطلقت أمانة عمان الكبرى ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الخميس، خدمة تجديد رخص المهن إلكترونيا من خلال موقع أمانة عمان الإلكتروني ammancity.gov,jo (نافذة الخدمات الإلكترونية)، بحضور وزيرة الاتصالات مجد شويكة وأمين عمان عقل بلتاجي.

وأكد بلتاجي أن هذا الإنجاز يأتي في إطار الاستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ورفع شعار الحكومة الإلكترونية والتي من شأنها التسهيل على المواطنين والوزارات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص وتمكينهم من إنجاز معاملاتهم إلكترونياً، وخطط وجهود الحكومة في هذا المجال.

وشدد بلتاجي على أهمية استثمار مواقع التواصل الاجتماعي والخدمات الإلكترونية كأدوات في النقل المعرفي والمهني والتقني، لافتا إلى أن أمانة عمان تعمل حاليا للتعرف إلكترونيا عن مواقع المركبات التابعة لها وكاسحات الثلوج وناثرات الملح فضلا عن تنزيل المسارات، وتسخير خدمة التعرف عن مسار مرور كابسات وطاحنات النفايات في المنطقة.

من جانبها، أكدّت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة أن برنامج الحكومة الإلكترونية من أهم المشاريع التي تنفذها وزارة الاتصالات، وأن الهدف من هذا البرنامج  تقديم أكبر عدد ممكن من الخدمات المكتملة إلكترونيا، ابتداء من مرحلة تقديم المعاملات وصولاً إلى مرحلة الدفع وإنجاز المعاملات بشكل كامل إلكترونياً.

وكشفت أنه في السابع من الشهر المقبل ستنجز الوزارة 100 خدمة إلكترونية مكتملة، و100 خدمة جديدة أخرى في عامي 2016 ــ 2017، فيما تشهد الأعوام من 2017 و2018 و2019 تحولا إلكترونيا والوصول إلى الحكومة الإلكترونية.

وأكدّت شويكة أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل على نجاح عملية التحوّل الإلكتروني لإطلاق خدمات إلكترونية مكتملة تمس الحياة اليومية للمواطن، ولاستغلال تطبيقات الهواتف الذكية في هذه الخدمات التي تجاوزت نسبتها في المملكة الـ70% من مستخدمي الهواتف المتنقلة.

وباركت الوزيرة شويكة لأمانة عمان الكبرى إطلاقها خدمتين جديدتين على درجة عالية من الأهمية وهما: تجديد رخص المهن ضمن نطاق أمانة عمان الكبرى، والاستعلام عن رسوم التحققات إلكترونياً.

وقدّمت الوزيرة شويكة الشكر للوزارات والمؤسسات والهيئات والدوائر التي تمكنت بالتعاون والتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على هندسة عدداً من خدماتها وصولاً إلى إمكانية الحصول على الخدمات المكتملة إلكترونيا.

كما دعت جميع المؤسسات والدوائر إلى تطويع أكبر عدد ممكن من خدماتها بالتنسيق والتعاون مع وزارة الاتصالات  لتمكين المواطنين والمؤسسات من الحصول الخدمات المكتملة إلكترونيا.

من جانبه، قال مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في أمانة عمان سلطان الخرابشة أن إطلاق خدمة تجديد الرخص إلكترونيا هو أحد محاور الخدمات الإلكترونية لأمانة عمان، لافتا إلى أن أمانة عمان حرصت على التطور الإلكتروني وربطه مع باقي القطاعات التابعة لها بما يعود بالفائدة على المواطن.

ووجه الشكر لغرفة تجارة عمان على توفير أجهزة حاسوب لاستخدامها من قبل المراجعين لتجديد رخص المهن إلكترونيا.

وحضر حفل الإطلاق أمين عام وزارة الإتصالات ومدير مدينة عمان ورئيسا غرفة تجارة عمان وصناعة عمان وعدد من المسؤولين المعنيين من الوزارة والأمانة والبنك المركزي.

التعليق