الفايز والعماوي يتسلمان التقرير الحكومي حول توصيات "حقوق الإنسان"

تم نشره في الجمعة 1 كانون الثاني / يناير 2016. 12:00 صباحاً

عمان  - تسلم رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز والنائب الأول لرئيس مجلس النواب مصطفى العماوي، كلا على حدة، من المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة، التقرير الحكومي الايضاحي حول توصيات المركز الوطني لحقوق الانسان الحادي عشر للعام 2014.
وبين التقرير التوصيات القابلة للتنفيذ الفوري والتوصيات التي توجد ضمن جهود الحكومة وخططها وبرامجها التنفيذية المستقبلية بالاضافة الى الاجراءات التي نفذت حيال كل توصية وآلية العمل والتحديات التي تعتريها.
واكد الفايز أهمية مثل هذه التقارير التي تعنى بالحريات العامة وحقوق المواطنين والحاكمية الرشيدة، مشيراً إلى أنه أكد على كل الحقوق التي يجب ان يتمتع بها المواطن، كالحرية والعدالة وحق التعبير والتجمع والعبادة والمساواة، كما عملت التشريعات القانونية على صون كرامة المواطن وحقه في التقاضي ورسخت مبدأ تكافؤ الفرص.
من جهته، أشاد العماوي، خلال استقباله رئيس واعضاء اللجنة، بعمل الأخيرة، مؤكدا أن المجلس معني بالاطلاع على التوصيات وإعطائها كل الاهتمام والعناية من خلال تحويلها إلى اللجان المختصة لدراستها والخروج بتوصيات مناسبة لها.
من جانبه، قال الطراونة خلال اللقاءين بمجلسي الاعيان والنواب ان التقرير ركز على عدة محاور رئيسة كالحقوق المدنية والسياسية وحرية الرأي والتعبير والصحافة والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مستعرضا الاجراءات الحكومية المتخذة حيال إنفاذ توصيات المركز الوطني لحقوق الانسان. -(بترا) 

التعليق