حاسوب لوحي عبارة عن 3 أجهزة في نموذج واحد -فيديو

تم نشره في الثلاثاء 5 كانون الثاني / يناير 2016. 11:35 صباحاً
  • من المصدر

بكين- كشفت الشركة الصينية لينوفو خلال فعاليات معرض CES الدولي للتقنية الأحد 3 يناير/كانون الثاني عن الحاسوب اللوحي المُدهش الجديد ThinkPad X1، الذي يتكون من 3 أجهزة في نموذج واحد فقط.

الحاسوب اللوحي الجديد للشركة يأتي بشاشة مقاسها 12 بوصة، بدقة 1440*2160 بيكسل، وهو مدعوم بأحدث شرائح مُعالجات شركة إنتل العالمية Core m7، مع دعم كامل لشبكات الجيل الرابع، ونظام التشغيل ويندوز 10، ويمكن استخدامه كـ "لاب توب" أو "بروجيكتور" أو كاميرا بتقنية البعد الثالث 3D.

الجهاز يمكن استخدامه بطرق مختلفة عن طريق، إضافة وحدات خارجية منفصلة إليه، بالنسبة لأول وحدة خارجية هي لوحة المفاتيح، وتتيح الكتابة من خلال ثلاث زوايا قابلة للتعديل.

ويزن الجهاز ThinkPad X1 نحو 790 غرامًا فقط، بينما إذا أضيفت إليه لوحة المفاتيح يصبح إجمالي الوزن 1 كلغم تقريبًا، وفي الوقت نفسه، تدعم الشاشة الكتابة بقلم Stylus Pen.  

أيضا من الممكن تحويل لينوفو ThinkPad X1 إلى "برجيكتور" أو عارض ضوئي، أو إلى كاميرا ثلاثية الأبعاد، وذلك من خلال تركيب الوحدة المخصصة لكلا الجهازين.

وبالنسبة للأسعار، يأتي الجهاز بسعر 899 دولار (سيتوافر في فبراير/شباط 2016)، أما بالنسبة لأسعار الوحدات الأخرى، فتأتي وحدة لوحة المفاتيح بسعر 149 دولار، ووحدة العارض الضوئي بسعر 279 دولار، وأخيرا وحدة التصوير ثلاثي الأبعاد بسعر 149 دولار. (روسيا اليوم)

التعليق