لقاء تشاوري لإنضاج فكرة إيجاد إطار سياسي وطني واسع

تم نشره في الأحد 17 كانون الثاني / يناير 2016. 12:00 صباحاً

عمان- استضافت المبادرة الاردنية للبناء" زمزم"، لقاء تشاورياً مساء أمس ضم شخصيات وطنية من مختلف شرائح المجتمع الأردني وتمثل طيفاً واسعاً من القوى السياسية بهدف انضاج فكرة ايجاد إطار سياسي وطني واسع.
ويقوم هذا الإطار على مرتكزات التوافقية والتشاركية والبرامجية للاسهام في ايجاد ثقافة سياسية جديدة والشروع بتشكيل الحالة الوطنية الصلبة التي تعبر عن ضمير الشعب الأردني وطموحاته في بناء الدولة المدنية الحديثة.
وتم خلال اللقاء عرض ورقة سياسية تشمل الرؤية والرسالة والمرجعيات والسياسات التي تصلح أن تكون أرضية توافقية في تشكيل الإطار السياسي الجديد.
وبحسب المنسق العام للمبادرة الدكتور رحيل الغرايبة فإن الورقة المقدمة حظيت بنقاش واسع من قوى سياسية قومية ويسارية وإسلامية، وتم طرح مجموعة من المقترحات والتوصيات في هذا المجال.
ولفت الغرايبة الى ان التوصية الرئيسة التي خلص اليها الحوار دعت الى مزيد من التشاور والانضاج للفكرة على طريق بناء الإطار الوطني الجامع الذي يعتمد أساس المواطنة والكفاءة والتنافس البرامجي والإسهام في بناء الدولة الأردنية والانخراط في العملية السياسية.
وقال إن اللقاء كان مثمراً وناجحاً ومبشراً بايجاد لون حزبي جديد ينعتق من الأطر التقليدية السابقة ويسهم في حماية المجتمع الأردني من الاخطار ويحافظ على حالة الامن والامان والاستفادة من التجارب العربية والدولية في المحيط الاقليمي.-(بترا)

التعليق