شويكة: الحكومة تتعامل مع القطاع الخاص بشفافية

تم نشره في الأحد 24 كانون الثاني / يناير 2016. 12:00 صباحاً
  • وزيرة الاتصالات مجد شويكة خلال زيارتها لشركة "أمنية" - (من المصدر)

عمان-الغد- أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مجد شويكة، أهمية التواصل مع القطاع الخاص؛ الشريك الحقيقي والفاعل للقطاع العام، ولما له من دور كبير في دعم الاقتصاد الأردني من جهة وتنمية المحافظات من جهة أخرى.
وقالت شويكة، خلال زيارتها لشركة "أمنية" ولقائها بالرئيس التنفيذي زياد شطارة بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات د.غازي الجبور "إن الحكومة وبتوجيهات من الملك عبدالله الثاني تدرس كل الإمكانات المتاحة لدعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".
وأضافت شويكة، أنها تجري حالياً لقاءات مكثفة مع القيادات والمستثمرين في قطاع الاتصالات للوقوف على أبرز المعوقات لتحديد الأولويات والاحتياجات والمتطلبات التي يمكن من خلالها التسريع في تحقيق الإنجازات والمكتسبات المباشرة وغير المباشرة في القطاع.
وأكدت الوزيرة أن الحكومة ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتعامل مع شركائها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بكل شفافية ونزاهة وخاصة فيما يتعلق برسم السياسات العامة للقطاع والتي من خلالها يمكن تحديد الاحتياجات اللازمة لدعم القطاع الذي يعد داعماً ومحركاً رئيسياً في تنمية الاقتصاد الوطني.
وتطرقت الوزيرة شويكة في حديثها خلال اللقاء إلى العناوين الرئيسية التي تدرسها الحكومة حالياً والهادفة لاتخاذ إجراءات وقرارات من شأنها دعم قطاع "الاتصالات" الذي يعد من أهم القطاعات الحيوية في المملكة.
من جانبه، أكد الجبور أن "الهيئة" تعمل مع شركات "الاتصالات" بكل شفافية ومصداقية.
وقال "إن جميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها "هيئة الاتصالات" تتم بعد الاستماع الى آراء وملاحظات الشركات ومن ثم يتم اجراء دراسات مفصلة وعميقة قبل اتخاذ أي من هذه القرارات استنادا الى أفضل الممارسات العالية وبما يتطابق ويتوافق مع القوانين والتشريعات الأردنية الناظمة للقطاع وبما يتناسب مع مصلحة الاقتصاد الوطني والمواطن والشركات".

التعليق