ويصيب متسللا بحادثة منفصلة

حرس الحدود يقتل مهربين للمخدرات على الحدود مع سورية

تم نشره في الاثنين 25 كانون الثاني / يناير 2016. 01:30 مـساءً
  • سيارة تحمل مخدرات ضبطتها قوات حرس الحدود في وقت سابق على الحدود السورية (أرشيفية)

عمان - الغد- قتل مهربا مخدرات على يد قوات  حرس الحدود أثناء محاولتهما إدخال كميات من المخدرات من الأراضي السورية إلى الأردن، وفق ما صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي اليوم الاثنين.
وقال المصدر إن احدى السيارات حاولت قبل منتصف الليلة الماضية اجتياز الحدود الدولية قادمة من الأراضي السورية وقد تم التعامل معها وتطبيق قواعد الإشتباك المعمول بها في مثل هكذا حالات حيث تم إعطاب الآلية ومقتل شخصين أثناء محاولتهما الفرار منها، وبعد تفتيش السيارة عثر بداخلها على (2600) كف حشيش ومليونين و(392) ألف حبة مخدرة، وقد تم تسليم الجثث والمواد المضبوطة إلى الجهات المختصة.
وأكد المصدر بأن قوات حرس الحدود لن تتهاون في التعامل وبأقصى درجات القوة والحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن الوطني وباستخدام كافة الوسائل المتاحة.
من جانب آخر صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العرب،  بأن قوات حرس الحدود الملكية أحبطت أمس الأحد, محاولة تسلل لشخص، حاول إجتياز الحدود من الأراضي الأردنية باتجاه الأراضي السورية بقصد التسلل، تم تطبيق قواعد الأشتباك مما أدى إلى إلقاء القبض عليه وتحويله إلى الجهات المختصة.
 وأشار المصدر إلى أن نفس الشخص حاول اجتياز الحدود في العام 2014، وتمت اصابته بعيار ناري من قبل قوات حرس الحدود.
كان 12 شخصا قتلوا وأصيب آخرون على يد قوات حرس الحدود عند محاولتهم اجتياز الحدود الأردنية من الأراضي السورية السبت الماضي، حيث تم ضبط أكثر من 2 مليون حبة مخدرة كانت بحوزتهم.

التعليق