"الأمانة" تعيد العمل بمشروع الأرصفة

تم نشره في الثلاثاء 2 شباط / فبراير 2016. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - بدأت أمانة عمان الكبرى مؤخرا بإعادة العمل بمشروع الأرصفة الذي كان تعطل سابقا جراء "وجود نواقص ومخالفات في وثائقه، عند تنفيذه في شارعي الشهيد والمدينة المنورة"، وفق ديوان المحاسبة.
وقالت المدير التنفيذي للهندسة نعمة قطناني، لـ"الغد" أمس، إنه تم إعادة العمل بهذا المشروع في شارع الحكمة بمنطقة القويسمة، والذي سيكون ضمن مسارات بطولة كأس العالم للسيدات، مضيفة إنه سيصار كذلك لتحديد شارعين آخرين لتنفيذ المشروع بمناطق "الأمانة".
وتوافقت "الأمانة" مؤخرا مع المقاول على مباشرة العمل مجددا بالمشروع بعد الوصول إلى "تفاهمات تفضي لتنازل المقاول عن مطالباته المالية البالغة نحو 200 ألف دينار جراء تعرضه لعطل وضرر"، حسبما أكد.
وكان تقرير ديوان المحاسبة أوضح "أنه استدعى في حينها إصدار أوامر تغييرية بالعطاء قبل البدء بتنفيذ أعماله فعليا، عدا عن وجود صعوبات تجعل من تنفيذ أجزاء في العطاء مستحيلة آنذاك".
وكان العطاء أحيل بقيمة تصل لـ630 ألف دينار وتعثر مرة أخرى عندما شرعت "الأمانة" بتنفيذه في شارع الحرية بمنطقة المقابلين بعد "اعتراض المواطنين بزعم أنه يهدد أرزاقهم"، وفق التقرير.
وكشف تقرير "المحاسبة"، الذي نشرته "الغد" سابقا، عن "عدم وجود تنسيق بين دوائر الأمانة، ما أدى لتداخل في مشاريعها، بحيث كان من الأجدى لها توضيح مسارات الباص السريع الـ(BRT)، قبل بدء تنفيذ أي مشاريع مرتبطة بهذا المشروع، إذ ستزال الجزيرة الوسطية المقررة في شارع صرح الشهيد عند تنفيذ مسار الباص السريع".
كما أكد ضرورة تحديد المسؤولية الكاملة عن "الضعف والأخطاء في المخططات والتصاميم التي أدت لإيقاف العمل بمشروع شارع الشهيد".
وطلب "المحاسبة" من أمانة عمان الإسراع بالبت في استكمال المشروع من عدمه، وإعداد وتجهيز المخططات والتصاميم النهائية والقابلة للتنفيذ، حال اتخاذ قرار باستكماله، عدا عن تبيان إجراءات "الأمانة" لإلزام المقاول بتنفيذ شروط العقد.

التعليق