عباس يقدر للملك دعمه ومساندته للفلسطينيين

تم نشره في الثلاثاء 2 شباط / فبراير 2016. 12:00 صباحاً

عمان - أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لموقف جلالة الملك عبدالله الثاني، في دعم ومساندة الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة، في ظل ما يحظى به جلالته من احترام وتقدير على مختلف المستويات الاقليمية والدولية.
وثمن عباس خلال لقائه في عمان أمس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة الجهود التي بذلها الاردن مؤخرا بقيادة جلالة الملك لوقف الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية على الشعب والمقدسات في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وكان عباس وجودة بحثا آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية، والجهود المبذولة لتهيئة البيئة المناسبة لإعادة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات.
وتم خلال اللقاء بحث التصعيد الإسرائيلي والاعتداءات الاسرائيلية المستمرة، حيث أكد جودة أهمية الوقف الفوري لهذه الاعتداءات التي من شأنها عرقلة جميع الجهود المبذولة لتحقيق السلام برمتها.
كما اكد جودة انه لا بديل عن الحل التفاوضي الذي يعالج كل قضايا الحل النهائي، ويفضي الى تجسيد حل الدولتين الذي تقوم بموجبه الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران العام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا الى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية بعناصرها كافة.
وشدد على أولوية الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية بالنسبة لجلالة الملك والاردن، وموقف الأردن الراسخ بالحفاظ على الأماكن المقدسة وحمايتها والتصدي لأي انتهاكات أو اعتداءات عليها. -(بترا) 

التعليق