إيقاف قبول طلبة جدد في بعض البرامج بجامعات أردنية

تم نشره في الأربعاء 3 شباط / فبراير 2016. 12:35 مـساءً
  • مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي- (أرشيفية- بترا)

عمان- أعاد مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي برئاسة الدكتور بشير الزعبي التأكيد على إيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (علم الاجتماع- علم الجريمة/ في برنامجي الماجستير والدكتوراة) بجامعة مؤتة، لحين تعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس من حملة درجة الدكتوراة في التخصص.

كما أعاد المجلس، وفق بيان صحفي صدر اليوم الأربعاء، التأكيد على قرار مجلس الهيئة المتعلق بإيقاف قبول طلبة جدد في جامعة مؤتة لتخصص (العلوم السياسية/ برنامج الدكتوراة).

ومنح المجلس جامعة العلوم والتكنولوجيا مهلة نهائية لبداية الفصل الأول من العام الدراسي (2016 / 2017) لاستكمال النواقص المتعلقة بتخصص (العلوم الجنائية/ برنامج البكالوريوس)، وبخلاف ذلك سيتم التنسيب إلى مجلس التعليم العالي بإلغاء ترخيص البرنامج.

وأجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصص (تكنولوجيا معلومات الأعمال/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة الأردنية/ فرع العقبة والاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (التصميم الداخلي/ برنامج البكالوريوس) في جامعة فيلادلفيا.

وقرر المجلس إيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (الأعمال الإلكترونية /برنامج الماجستير) في جامعة جدارا، لحين تعيين عضوي هيئة تدريس من حملة درجة الدكتوراة في تخصص الأعمال الإلكترونية.

ووافق المجلس على الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة المدنية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم التطبيقية والاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة المدنية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الإسراء.

ومنح المجلس جامعة الإسراء مهلة نهائية لغاية 15 اذار المقبل لتعيين عضو هيئة تدريس من حملة درجة الدكتوراة في تخصص (معلم صف/ برنامج البكالوريوس).

 

وقرر المجلس تشكيل عدد من اللجان لدراسة طلبات استمرارية الاعتماد الخاص لعدد من التخصصات في جامعات اليرموك، والعلوم والتكنولوجيا الأردنية، والحسين بن طلال.-(بترا)  

التعليق