الفايز يرجح ارتفاع أعداد السياح

تم نشره في الخميس 4 شباط / فبراير 2016. 12:00 صباحاً
  • وزير السياحة نايف الفايز - ( تصوير: امجد الطويل)

رداد ثلجي القرالة

عمان - رجح وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز ارتفاع أعداد السياح القادمين إلى المملكة خلال العام الحالي مقارنة مع العام الماضي.
وبين الفايز أن القطاع السياحي يعيش حالة من التعافي التدريجي فيما توقع أن يكون إيقاع القطاع مختلفا عما كان عليه العام الماضي.
وأشار الفايز إلى أن القطاع السياحي ما يزال يعاني تحديات إلا أن الوزارة وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ستخفف حالة التراجع بالقطاع تدريجيا رغم ما يدور في المنطقة من نزاعات أثرت على القطاع. 
واضاف الفايز “الوزارة وهيئة تنشيط السياحة ستعمل خلال العام الحالي على تطوير ادواتها الترويجية والتسويقية في الاسواق التي سيتم استهدافها”.
وبين أن الدعم الحكومي للقطاع السياحي سيستمر وأن اتخاذ أي قرار في القطاع سيكون مدروسا.
وعن دخول المواقع الأثرية الاردنية قائمة التراث العالمي أكد الفايز أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لإدراج المواقع الاثرية في المملكة ضمن قائمة التراث العالمي.
وأوضح ان الوزارة تشارك في جميع المعارض السياحية العالمية لترسل للعالم جميعا ان الاردن بلد أمن ومستقر وان الاردن بعيد كل بعد عن ما يدور في المنطقة.
وكان تراجع اجمالي اعداد السياح القادمين الى المملكة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام العام الماضي بحسب أحدث إحصائية صادرة عن وزارة السياحة  بنسبة 9.7 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لارقام هيئة تنشيط السياحة.
وانخفض اجمالي اعداد السياح القادمين الى المملكة حتى نهاية شهر تشرين الاول (أكتوبر) من العام الحالي الى 4.136 مليون سائح مقارنة بـ 4.608 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
ووفقا للاحصائية، فقد تراجع اعداد سياح المبيت والقادمين الى المملكة خلال أول عشرة أشهر من العام الحالي بنسبة 6 % ليبلغوا حوالي 3.246 مليون سائح مقارنة مع 3.453 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشهد أعداد سياح اليوم الواحد، والقادمين الى المملكة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي، انخفاضا بنسبة 20.7 %   ليبلغوا حوالي 916.463 الف سائح مقارنة بـ 1.155 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

التعليق