"المهندسين" تنظم وقفة للمطالبة بالإفراج عن القيق

تم نشره في الأحد 7 شباط / فبراير 2016. 12:00 صباحاً
  • الأسير محمد القيق

عمان-الغد - طالب نقيب المهندسين ماجد الطباع، مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والبرلمان، بإدانة اعتقال الصحفي محمد القيق والتحرك لفك أسره بشكل عاجل.
ودعا، خلال وقفة نظمتها لجنة الحريات بالنقابة أمس أمام مجمع النقابات المهنية، نقابة الصحفيين بالتحرك العاجل والتنسيق مع نظيرتها الفلسطينية واتحاد الصحفيين العرب والمؤسسات الدولية للضغط على الاحتلال في هذا الشأن. وأكد الطباع أن النقابة تدين جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين وتدين اعتقال الاحتلال لهم ولعشرات الأردنيين والمهندسين، مهنئا في الوقت نفسه الأسير الأردني أكرم زهرة بالإفراج عنه.
لكنه انتقد "تأخر" وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالتنسيق مع الجانب الصهيوني لنقله إلى الأردن، مطالباً في الوقت نفسه الحكومة الأردنية بـ"التوقف عن محاكمة وتوقيف المتهمين بدعم المقاومة، بموجب قانون مكافحة الإرهاب". من جانبه، قال الأسير الأردني المحرر سلطان العجلوني إن الوقفات التضامنية التي تنظمها المؤسسات والناشطون تعزز معنويات الأسرى وذويهم، مؤكداً أن الفعاليات المقامة تجاه الأسرى بسجون الاحتلال هي أقل بكثير مما يجب أن نفعله بحقهم.
من ناحيتها، دعت النائب هند الفايز الأمتين العربية والاسلامية للتعاضد والتآزر مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، معتبرة غض الطرف العربي عن القضية الفلسطينية شكلا من العبودية وسببا بنى عليه الكيان الصهيوني قوته.

التعليق