"الدخل والمبيعات" تدعو أصحاب العمل إلى اقتطاع ضريبة الأفراد شهريا

تم نشره في الاثنين 8 شباط / فبراير 2016. 12:00 صباحاً

عمان- دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أصحاب العمل إلى اقتطاع ضريبة الدخل المستحقة على الملزمين ضريبيا بشكل شهري عند دفعهم رواتب الموظفين والمستخدمين لديهم وتوريدها للدائرة خلال 30 يوما من تاريخ الاستحقاق.
وقالت الدائرة في بيان اصدرته أمس إن هذه الاقتطاعات تعد دفعة على حساب الضريبة المستحقة على الموظف أو المستخدم، وذلك من الرواتب التي تزيد على 1/12 من مجموع الإعفاءات والبالغة 12 ألف دينار للأعزب، و24 ألف دينار للمعيل سنويا.
وبينت أن نسب الاقتطاع الشهري على رواتب الموظفين والمستخدمين تبلغ 7 بالمائة عن كل دينار من أول 833 دينارا بعد الإعفاءات الشخصية والعائلية المستحقة للموظف، ونسبة 14 بالمائة عن كل دينار من ثاني 833 دينارا، ونسبة 20 بالمائة عن كل دينار مما تلاها.
وذكّرت الدائرة أصحاب والمهن بضرورة اقتطاع ما نسبته 7 بالمائة من إجمالي المبالغ المدفوعة كمكافآت سنوية أو بدل السكن أو بدل التنقلات، وما ماثل ذلك من المزايا الوظيفية الممنوحة للموظفين والمستخدمين.
ودعت إلى توريد المبالغ المقتطعة إلى الدائرة وفق النموذج المعتمد خلال ثلاثين يوما من تاريخ دفعها باعتبارها دفعه على حساب الضريبة المستحقة على الموظف، علما بان النموذج متوفر على موقع الدائرة الإلكتروني. -(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »بالنسبة للمقيمين من خارج المملكة (سليمان على)

    الأربعاء 10 شباط / فبراير 2016.
    اريد توضيح نسبة الضريبة الشهرية للعاملين من خارج اللملكة للفرد الاعزب والفرد المعيل