معان: برنامج للتعليم غير النظامي بقيمة 4.7 مليون دولار

تم نشره في الاثنين 8 شباط / فبراير 2016. 12:00 صباحاً

حسين كريشان

معان- أطلق في مركز الأميرة بسمة بمدينة معان أمس، برنامجا للتعليم غير النظامي بقيمة 4.7 مليون دولار بدعم من الولايات المتحدة الأميركية وبالتعاون مع منظمة كويست سكوب ووزارة التربية والتعليم.
وسيشمل برنامج التعليم غير النظامي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية 28 مركزا جديدا في مدارس المملكه ليضم بذلك 1,680 طالبا إضافيا، وسيعمل على تعزيز إدارة البرنامج في 88 مركزا، وتدريب 230 ميسرا،  وينفذ المشروع من قبل كويست سكوب، وهي منظمة دولية غير ربحية تهدف إلى تغيير مستقبل الشباب والمجتمعات.
يشار أن برنامج التعليم غير النظامي مدته سنتان ومعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم، ويتضمن أسلوب التعلّم التشاركي، وتمكين الشباب والنمو الأكاديمي، الى جانب أنه يخدم الشباب في الأردن ممن تركوا مقاعد الدراسة وممن تتراوح أعمارهم بين 13 و20 سنة، ليعطيهم بذلك فرصة ثانية لإكمال تعليمهم وتمهيد الطريق لمستقبل أكثر إشراقا.
ومن الجدير بالذكر أن خريجي برنامج التعليم غير النظامي يصبحوا مؤهلين للحصول على شهادة إكمال معترف بها رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم كاستكمال لمتطلبات الدخول إلى المستوى الاحترافي للتدريب المهني،  وتساعد شهادة البرنامج غير النظامي الطلاب على الاستمرار في التعليم، حيث تسمح لهم بالتقدم لامتحان الصف التاسع وبدء التعليم المنزلي لمستوى الصف العاشر في
 حال رغبوا بذلك.

التعليق