خدمة الدفع الإلكتروني بـ"عمان الشامل" قريبا

تم نشره في الثلاثاء 9 شباط / فبراير 2016. 12:00 صباحاً

عمان- ينتظر مركز صحي عمان الشامل إدراج خدمة جديدة للدفع الإلكتروني، باستخدام الهاتف النقال للمراجعين عبر اعتماد مبادرة البدالة الوطنية للدفع، والتي اطلقها البنك المركزي سابق.
وقالت مديرة التحول الالكتروني في برنامج الحكومة الالكترونية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منال جرار ان "هذه الخدمة ستدخل للمركز، كتجربة ريادية ليصار الى تقييمها بعد تطبيقها في غضون شهرين، ثم التوجه لتعميمها على باقي المراكز الصحية والمستشفيات تباعا".
واوضحت جرار ان هذه الخدمة تقوم على وضع محطات للدفع، تتوزع على اقسام الاستقبال والاشعة والمختبر والصيدلية والاسعاف والطوارئ، بحيث يمكن للمراجع دفع المبالغ المستحقة عليه، جراء الخدمة التي تلقاها مباشرة عبر رقم هاتفه النقال لمزود الخدمة (المركز الصحي)، بعد ان يكون انشأ محفظة عند اي من الشركات المتخصصة، بتوفير هذه الخدمة والمرخصة من البنك المركزي.
واصدر البنك المركزي وفق جرار، ترخيصا لشركتين، فيما يجري ترخيص عدد آخر من الشركات المقدمة لخدمة الدفع الالكتروني، وانشاء حافظة للهاتف النقال.
وفي هذا السياق، اوضحت ان انشاء حافظة للهاتف النقال، خدمة تقدمها الشركات المرخصة مجانا، اذ بلغ عدد المحافظ التي سجلت حتى الآن اكثر من 25 الفا لمشتركين بخطوط الهواتف النقالة.
واوضح مدير المركز الدكتور صائب خشمان، ان "ادخال هذه الخدمة، انجاز يبسط الاجراءات للمرضى والمراجعين، ويخفف من معاناة وقوفهم في طوابير الدور لفترات طويلة، أمام محاسبة الصيدلية والاستقبال وغيرها".
ولفت خشمان الى ان المركز الذي يغطي بخدماته نحو ربع مليون نسمة، يستقبل يوميا نحو الف مراجع، يحتاج معظمهم لادوية واجراءات طبية. -(بترا - أمل التميمي)

التعليق