الطراونة يدعو المجتمع الدولي لتحمل المسؤولية تجاه اللاجئين

تم نشره في الثلاثاء 9 شباط / فبراير 2016. 12:00 صباحاً

عمان -الغد- أكد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ضرورة أن يقدم المجتمع الدولي الدعم للدول المستضيفه للاجئين السوريين، فالكل شركاء في تحمل المسؤولية.
ولفت، لدى استقباله أمس المقررة المسؤولة عن ملف اللاجئين السوريين في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا انيتا قروث، إلى أن الأردن ينوب عن العالم أجمع في استضافة اللاجئين على الرغم من قلة موارده وإمكاناته وعجز موازنته.
كما أشار الطراونة إلى المشكلات والأعباء التى يتحملها الأردن جراء موجات اللجوء، وبالذات اللجوء السوري، مبيناً أن هذه الأعباء والمشكلات التى تقع على حدودنا من ثلاث جهات فاقمت من تحدياتنا الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.
وأعرب عن تقديره وشكره للدول المانحة التى قدمت المساعدات والدعم للاجئين السوريين.
بدورها، قالت قروث أقدم احترامي الكبير وتقديري الشديد لما يقوم به الأردن من جهود كبيرهولتحمله أعباء ثقيلة جراء استقباله للاجئين، مضيفة إن نسبة اللاجئين بالأردن مقارنة بعدد السكان تفوق كثيرا أي دولة أوروبية.
وأكدت أهمية التفكير بإيجاد حل سلمي للأزمة السورية، والنزاع الفلسطينى الإسرائيلي الذي يعد أصل النزاع في المنطقة، ما يوجب الضغط على إسرائيل للعودة إلى مائده المفاوضات.
وذكرت أن انضمام الأردن لمجلس أوروبا عزز العلاقات الأردنية الأوروبية، وأصبحت أقوى وأفضل وهي خطوه إيجابية للغاية.
إلى ذلك، التقت لجنة الشؤون الخارجية النيابية برئاسة بسام المناصير، أمس، قروث التي أكدت ضرورة تقديم الدعم العاجل للأردن لمواجهة أزمة اللاجئين السوريين.

التعليق