"الهاشمية" تتسلم نسخة طبق الأصل عن مسلة ميشع

تم نشره في الخميس 18 شباط / فبراير 2016. 12:00 صباحاً

حسان التميمي
الزرقاء - سلمت دائرة الآثار العامة أمس نسخة طبق الأصل عن مسلة الملك المؤابي ميشع هدية إلى الجامعة الهاشمية ليتم عرضها في مجمع الملك ميشع التعليمي الذي يجري حاليا تنفيذه بالجامعة.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور كمال بني هاني خلال استلام النسخة من مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور منذر جمحاوي "رمزية هذه المسلة التي تؤكد العمق التاريخي للأردن وحضارته الممتدة عبر التاريخ البشري الطويل.
 وأضاف أن الجامعة تؤكد على رسالتها المعرفية والثقافية الوطنية بالتعريف بالآثار الأردنية الخالدة من خلال عرض ترجمة لها باللغة العربية واللغة الإنجليزية عند نصبها على مدخل المجمع التعليمي.
 وأشار إلى أن الجامعة أطلقت هذا الاسم على إحدى مجمعات القاعات التعليمية تخليدا لذكرى الرموز الحضارية التي مرت على الأردن عبر التاريخ. من جانبه أكد الدكتور جمحاوي على الرمزية التاريخية والسياسية لمسلة ميشع التي تؤكد على أن "كرامة الإنسان الذي عاش على هذه الأرض امتدت عبر حقب قديمة ولغاية يومنا الحاضر، فمنذ المملكة العربية المؤابية ولغاية المملكة الأردنية الهاشمية والدور الحضاري الأردني يتعاظم باستمرار محافظا على الأرض وكرامة الإنسان في إقليم مضطرب".

التعليق