الفايز: قرار بتأجيل انتخابات جمعية وكلاء السياحة والسفر

تم نشره في الخميس 3 آذار / مارس 2016. 12:00 صباحاً
  • وزير السياحة والآثار نايف الفايز-(ارشيفية)

هبة العيساوي

عمان- قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز لـ"الغد" إن الوزارة ستصدر قرارا بتأجيل انتخابات جمعية وكلاء السياحة والسفر لحين صدور النظام الجديد الخاص بها، كاشفا أن النظام في ديوان التشريع والرأي وسوف يصدر قريبا دون أن يحدد تاريخا معينا.
وكان رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان، قال إن الجمعية ماضية في التحضير لانتخابات مجلس إدارتها الجديد حتى نهاية الشهر الحالي ما لم يأت قرار من وزارة السياحة بتأجيلها.
وبين حمدان لـ"الغد" أنه كان هناك توجه من قبل وزارة السياحة والآثار بتأجيل الانتخابات حتى يصدر النظام، موضحا أنه لم يصل أي قرار من الوزارة بهذا الخصوص حتى الآن، لذلك سوف يستمر في اجراء الانتخابات في وقتها.
وفتحت الجمعية باب الترشح لخوض الانتخابات منتصف شباط (فبراير) الماضي أمام منصب رئيس الجمعية والأعضاء، إذ ينص نظام الجمعية على فتح باب الترشح للانتخابات قبل 15 يوما من تاريخ الانتخابات على الأقل.
وبينت الجمعية أن باب الترشح لخوض الانتخابات سينتهي قبل سبعة أيام من يوم اجتماع الهيئة العامة العادي للجمعية نهاية آذار (مارس).
وبين حمدان أن عدد أعضاء الجمعية بلغ حتى نهاية العام الماضي 718 عضو.
يشار إلى أن المادة 12 من نظام جمعية وكلاء السياحة والسفر تشترط فيمن يرغب بالترشح في خوض الانتخابات ان يكون أردني الجنسية وكامل الاهلية ومتمتعاً بحقوقه المدنية، وأن يكون قد مارس المهنة مدة لا تقل عن خمس سنوات إلى جانب تسديد الرسوم والالتزامات المترتبة عليه للجمعية. وحسب النظام، حدد رسم الترشح بـ100 دينار.
ويشترط النظام ان يكون رئيس الجمعية قد مارس المهنة مدة لا تقل عن عشر سنوات، ووفق احكام المادة (17) يشترط في الرئيس أن يكون احد الاعضاء الممثلين لمكاتب الفئة (ب).
وأسست جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية العام 1960 باستقلال مالي وإداري ولها بهذه الصفة حق تملك الأموال المنقولة اللازمة لتحقيق غاياتها وأهدافها.

[email protected]

التعليق