إعادة تشكيل لجنة انتخابات "المعلمين" برئاسة أمين عام التربية

تم نشره في الخميس 3 آذار / مارس 2016. 08:10 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 10 أيار / مايو 2016. 10:04 صباحاً
  • مبنى نقابة المعلمين -(تصوير: ساهر قدارة)

 عمان - أعلنت نقابة المعلمين الاردنيين عن إعادة تسمية وتشكيل لجنة إدارة انتخابات النقابة في دورتها الثالثة.
ويرأس اللجنة بموجب التشكيل الجديد امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والادارية سامي السلايطة، فيما تم تسمية مندوبي الوزارة في اللجان المركزية ليكونوا رؤساء لها.
كما شمل التشكيل تسمية الدكتور اكرم عبد القادر نائبا لرئيس اللجنة وناطقا اعلاميا باسمها.
وأكدت النقابة في بيان صحفي، ان هذه التغييرات جاءت بعد التواصل الإيجابي مع نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات وتسميته لمندوبي الوزارة فيها عملا بالمادة (23) من قانون النقابة.
واكدت النقابة، استمرار اللجنة في التواصل مع وزارة التربية والتعليم لإنجاح الاستحقاق الانتخابي للنقابة في التاسع والعشرين من آذار الحالي.
واشارت النقابة إلى قرار مجلسها باعتماد مندوبي وزير التربية في اللجان كرؤساء لها، مؤكدين على ان اللجنة ستعقد اجتماعا لهم لأداء القسم القانوني أمام اللجنة.
وبينت أنه يتم التنسيق مع الوزارة حول الاجراءات المتعلقة بقوائم الهيئة العامة للانتخاب، تمهيدا لعرضها يومي الأحد والاثنين لغايات الطعون، وعرض القوائم الرسمية يوم الاثنين في نسختها النهائية .
كما أكدت اللجنة أنها ستعمل على استكمال تشكيل اللجان الفرعية ولجان الاقتراع والفرز ومواقع الصناديق وكافة اجراءات العملية الانتخابية.
وطالبت جميع الزملاء من الهيئة العامة الاطلاع على الكشوفات الخاصة باسماء الهيئة الناخبة والتي تم نشرها على لوحات الإعلان في مختلف مديريات التربية وفرع النقابة وموقعها الالكتروني (www.jts.org.jo/elections)، وعلى من لا يجد اسمه أو أي خطأ في المعلومات ان يراجع اللجنة المركزية في محافظته لتقديم اعتراض مصطحبا أوراقه الثبوتية .-(بترا)

التعليق