"Oracle" تفتتح المبنى الجديد لدعم أعمالها في المملكة

شويكة: الأردن بيئة جاذبة للاستثمار والتشريعات مرنة

تم نشره في الجمعة 4 آذار / مارس 2016. 12:00 صباحاً
  • وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة (وسط) خلال افتتاح مركز أوراكل أمس - (من المصدر)

عمان- الغد- قالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة، "إن مرور عشرة اعوام على تواجد "Oracle" في الأردن وما شهدته من توسع في استثماراتها داخل المملكة خير دليل على ان الاردن بيئة جاذبة ومحفزة للاستثمار وان التشريعات والقوانين الناظمة للعملية الاستثمارية في الاردن مرنة وتواكب التطورات المتسارعة في عالم التكنولوجيا".
جاء ذلك خلال احتفال "Oracle" بمرور عشرة اعوام على تواجدها في المملكة الاردنية الهاشمية وافتتاح مركز جديد لها في مجمع الملك حسين للأعمال امس، برعاية الوزيرة شويكة.
واضافت شويكة، خلال الحفل الذي اقيم في مجمع الملك حسين للأعمال، ان الحكومة بصدد اتخاذ قرارات لتشجيع الاستثمار في قطاع التكنولوجيا، ابرز هذه القرارات، حوافز واعفاءات تشمل تخفيض ضريبة الدخل على القطاع الى 5 % في كل ارجاء المملكة، وتخفيض ضريبة المبيعات على القطاع الى نسبة الصفر وإعفاء مدخلات الانتاج في القطاع من الضرائب والرسوم الجمركية.
واكدت شويكة ان "الشراكة التي تجمع الحكومة الأردنية مع " Oracle" تمتاز بالاستدامة، وقد أثمرت هذه الشراكة وحققت نجاحات مميزة، وان مشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في احتفالاتكم اليوم خير دليل على تميّز العلاقات بين الأردن و شركة" Oracle" العالمية".
ويأتي افتتاح المركز الجديد خطوة لتأكيد مدى التزام "Oracle" في السوق المحلية، ودعم الطلب المتنامي لمنتجات المؤسسة في القطاعات الحكومية والخاصة.
من جانبه، قال  نائب رئيس "Oracle" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وآسيا الوسطى، عبدالرحمن ذهيبان: " تعتبر هذه الخطوة بمثابة مرحلة مفصلية لمساهمتنا المتزايدة في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة بالإضافة إلى الدعم الذي نقدمه لمواكبة رؤية الحكومة من خلال مجمع الملك حسين للأعمال، مركز تطوير الأعمال في الدولة".
وأعرب ذهيبان عن دعم النظم البيئية لأكثر من 30 مؤسسة عامة وخاصة من أكبر الشركات في المملكة لتصبح معتمدة بشكل كامل على التقنيات الحديثة.
وقال المدير العام في "Oracle" الأردن، رائد حجرات: "قمنا بتوفير حلول متكاملة على مستوى عال للبرمجيات والنظم، وذلك للعمل على دعم جهود نمو الأعمال لهذه المؤسسات".
وتعمل "Oracle" على تلبية احتياجات المجتمع من خلال الشراكات مع المنظمات التطوعية، وتركز "Oracle" وموظفيها على إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات من خلال 4 مجالات رئيسية: التعليم والعطاء والشراكات المجتمعية والعمل التطوعي.
يذكر أن "Oracle" قامت بافتتاح أول مركز للكفاءة التقنية في الأردن عام 2005 ليكون أول مركز لها في المنطقة، وذلك للعمل على تلبية النمو المتزايد في المنطقة، كما افتتحت اليوم مركزاً رئيسياً يقدم خدمات وقنوات التوزيع والبيع والاستشارات وبرامج إدارة المنتجات والتطوير.

التعليق