"الغد" باستقبال نجمي ذيب بعد مشاركة مشرفة في الأوسكار- فيديو

تم نشره في الجمعة 4 آذار / مارس 2016. 12:00 صباحاً
  • بطل فيلم "ذيب" الطفل جاسر عيد لحظة وصوله مطار الملكة علياء أمس - (الغد)

معتصم الرقاد

عمان - عاد بطلا فيلم "ذيب" النجمان الطفل جاسر عيد وحسن مطلق صباح أمس إلى أرض الوطن، حيث حظيا باستقبال شعبي ورسمي على الإنجاز الكبير الذي حققه الفيلم الأردني بوصوله إلى "الأوسكار" أهم مسابقة سينمائية عالمية.
وكانت "الغد" بالإضافة إلى أهالي النجمين ومواطنين باستقبال النجمين في مطار الملكة علياء، حيث أشاد الحضور بالإنجاز الدولي الكبير للفيلم وأبطاله. 
الطفل النجم عيد الذي خرج من أروقة المطار مرفوع الرأس وبخطوات كلها ثقة وشجاعة، عبر لـ "الغد" عن سعادته بتمثيل بلده بأهم حفل عالمي.
وقال إنه شعر بداية بالخوف، لكن وجود المخرج والكاتب بجانبه، أشعره بالراحة والفخر بأهمية المرحلة التي وصلوا إليها.
من جهته، نوّه النجم مطلق بأهمية مشاركة فيلم "ذيب" الأردني بأهم مسابقة عالمية، معبرا عن سعادته بحصول الفيلم على 21 جائزة منذ بداية عرضه.
بدوره تحدث النجم حسن سلامة الذي كان باستقبال زملائه على أرض المطار، عن دوره في الفيلم، والنجاح الذي حازه "ذيب"، متمنيا أن يكون هنالك باستمرار سينما أردنية تنافس على المستوى العالمي بأفلام راقية.
 من جهته، أكد والد الطفل النجم عيد أن هذا الفيلم يشكل فخرا واعتزازا لهم جميعا، وأن وصوله لـ"الأوسكار" إنجاز يحسب لجميع الأردنيين.
 وكان في استقبال النجمين وزيرة الثقافة لانا مامكغ التي تحدثت عن المنافسة الشرسة لفيلم "ذيب" ووصوله القوي لـ"الأوسكار"، و قالت "كانت هذه فرحة أردنية لا توصف من أبنائنا وعزوتنا ممن شاركوا بالفيلم".
وعلى الرغم من أن "ذيب" لم ينل جائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم أجنبي التي ترشح لها بجانب أربعة أفلام أخرى في الدورة 88، إلا أنه حاز على "أوسكار" الجمهور الذي شعر بالفخر والنصر من نجوم وضعوا الأردن على خريطة الإبداعات السينمائية.
الفيلم الذي جسد سينما راقية بمستوى عال من الاحتراف، كان نجومه أبناء قرية الشاكرية الذين وقفوا أمام الكاميرا لأول مرة، لكنهم أبدعوا وقدموا فيلما عالميا ظهر بصورة راقية.
حفل "الأوسكار الذي أقيم بمسرح دولبي في لوس انجلوس، حضره فريق العمل، بدءا من مخرجه، ناجي أبو نوار، والكاتب باسل غندور، وروبرت لويد، وليث المجالي؛ وبطلا الفيلم جاسر عيد وحسن مطلق.

[email protected]

التعليق