"قانونية الأعيان" تخالف "النواب" بمواد بمشروعي "الإقامة" و"الأموال الأميرية"

تم نشره في الاثنين 7 آذار / مارس 2016. 12:00 صباحاً

عمان - رغم موافقة اللجنة القانونية في مجلس الأعيان على بعض تعديلات مجلس النواب على مواد بمشروعي قانوني المعدل لقانون الإقامة وشؤون الأجانب، إلا أنها أصرت على قرار مجلسها بشطب الفقرة ز من المادة 26 من القانون التي ادخلها مجلس النواب.
كما أصرت اللجنة، خلال اجتماع عقدته أمس برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز، على قرار "الأعيان" حول قانون تحصيل الأموال الأميرية المعاد من "النواب".
إلى ذلك، ناقشت اللجنة خلال الاجتماع عددا من القوانين، وأقرت بحضور رئيسها العين محمد الرقاد ووزير المالية عمر ملحس ورئيس ديوان التشريع والرأي نوفان العجارمة ورئيس المحاكم الشرعية عصام عربيات مشروع القانون المعدل لقانون أصول المحاكمات الشرعية، حسب ما ورد من مجلس النواب.
من جهة ثانية، دعت لجنة الإعلام والتوجيه الوطني بمجلس الأعيان خلال اجتماع أمس إلى ضرورة التركيز على مخرجات الإعلام الوطني وتطويره وتمكينه من ايصال الرسالة الإعلامية الوطنية الهادفة في ظل ثورة الاتصالات والمعلومات لخدمة الصالح العام.
وأشاد أعضاء اللجنة بالدور الحيوي والمهم للإعلام الوطني وتعاطيه الإيجابي والبناء في نقل المعلومة الصادقة بدقة واحتراف خاصة بتغطية أحداث تعامل الأجهزة الأمنية مع الإرهابيين مؤخرا في مدينة اربد.-(بترا)

التعليق