وفد من الخدمات الطبية الملكية يزور غرفة تجارة عمان

تم نشره في الأربعاء 9 آذار / مارس 2016. 12:00 صباحاً

عمان - زار وفد من الخدمات الطبية الملكية برئاسة مديرها العام اللواء الدكتور معين سلامة الحباشنة، وعدد من كبار المسؤولين فيها امس غرفة تجارة عمان، لبحث اوجه التعاون بين الجانبين.
وقال رئيس الغرفة عيسى حيدر مراد إن المدينة الطبية فخر الاردن والاردنيين، اذ باتت صرحا علميا وطبيا تتباهى بها المملكة على مستوى العالم، برغم الضغوط الكبيرة جراء كبر حجم قاعدة المراجعين.
وحسب بيان صحفي اصدرته الغرفة، اشار مراد الى ان غرفة تجارة عمان، شريك فاعل للخدمات الطبية الملكية في عملية الترويج للطب العلاجي للمملكة على مستوى العالم كله.
واكد مراد استعداد الغرفة الكامل لتنظيم خطط للترويج بالتعاون مع الخدمات الطبية واقامة المعارض المتخصصة والمشاركة بالفعاليات التي من شأنها ان تدعم عمل الخدمات الطبية الملكية.
من جهته قال الحباشنة ان الخدمات الطبية الملكية التي تأسست قبل 75 عاما، باتت اليوم انموذجا طبيا رائدا، وتقوم بخدمات كبيرة، بحيث استقبلت مستشفياتها العام الماضي 6 ملايين مراجع واكثر من 180 الف إدخال، واجرت نحو 20 الف حالة قسطرة و300 عملية قلب مفتوح.
واشار الى ان المدينة الطبية، ستشهد توسعا كبيرا على ثلاث مراحل، الاولى تبدأ قريبا بإنشاء برج طبي يستوعب الف سرير، وسيكون بمثابة نقلة نوعية على كافة مستويات الخدمات الطبية الملكية.
وبين الحباشنة ان الخدمات الطبية الملكية بصدد اقامة احد اكبر المؤتمرات الطبية العلمية في المنطقة، وهو المؤتمر الثامن الذي يعقد منتصف شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في قصر المؤتمرات بالبحر الميت، بمشاركة حوالي 5 آلاف مشارك طبي من اعلى الكفاءات الطبية العالمية.
واوضح ان المؤتمر سيكون بمثابة تظاهرة اقتصادية وسياسية وثقافية وسياحية هامة للترويج للأردن على مختلف المستويات، وهو ما يتطلب تضافر كافة الجهود لإنجاح هذه التظاهرة التي تحظى بالرعاية الملكية السامية. - (بترا)

التعليق