انطلاق الملتقى الفني الثقافي في "سواقة" اليوم

تم نشره في الخميس 17 آذار / مارس 2016. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- تنطلق عند الساعة العاشرة من صباح اليوم في مركز إصلاح وتأهيل "سواقة" فعاليات ملتقى الفنانين والنزلاء الذي تنظمه مديرية الأمن العام -مكتب الشفافية وحقوق الإنسان- ومكتب المنسق الحكومي لحقوق الإنسان برئاسة الوزراء بالتعاون مع الجمعية الثقافية للرعاية اللاحقة.
وقال المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة، في تصريح له أول من أمس، إن هذا الملتقى تتزامن إقامته بمناسبة اليوم العربي لحقوق الإنسان بحضور عدد من الفنانين التشكيليين، بهدف إدماج النزلاء بالمجتمع المحلي وتنمية قدراتهم الثقافية وإظهار مواهبهم في هذا المجال.
وأضاف أنه تم توجيه الدعوات لعدد كبير من المنظمات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان لحضور الملتقى والتعرف على الحالة النوعية والمتقدمة لمنظومة حقوق الإنسان بالأردن؛ حيث يعد هذا التنسيق جزءا من المبادرات التي تنظمها مديرية الأمن العام بشكل دوري ومستمر ضمن منهجية متكاملة في تعزيز حالة حقوق الإنسان.
ويشتمل الملتقى على ورشات رسم بالهواء الطلق وفقرات فنية متنوعة، ويشارك في الملتقى الفنانون يونس العمري ورسمي الجراح وسهيل بقاعين وإبراهيم الخطيب وليندا حجازي وفاطمة الطوالبة وياسمين محمد وهيفاء بني اسماعيل ولينا صلاح ودانة السقا ومعتصم البديوي ومصعب القضاة.
ويشتمل برنامج الحفل على كلمات لمديرية الأمن العام وكلمة المنسق الحكومي لحقوق الإنسان الأستاذ باسل الطراونة وكلمة رئيس الجمعية الثقافية للرعاية اللاحقة يونس العمري وكلمة النزلاء ووصلة موسيقية على آلة الربابة للفنان خطار ركاب ووصلة غنائية للفنانة ليندا حجازي ويقدم  بعض النزلاء عددا من الفقرات الفنية المسرحية ومشاهد فلكلورية.

التعليق