فيسبوك الأردن: حزن على المعتمرين الضحايا وفخر بفزعة النشامى

تم نشره في الخميس 17 آذار / مارس 2016. 09:59 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 17 آذار / مارس 2016. 03:38 مـساءً
  • صور متداولة لمتبرعين بالدم
  • صور متداولة لمتبرعين بالدم
  • صور متداولة لمتبرعين بالدم
  • صور متداولة لمتبرعين بالدم
  • صور متداولة لمتبرعين بالدم

عمان- الغد- خيمت حالة من الحزن على صفحات الناشطين على موقع التواصل "فيسبوك" إثر حادث انقلاب حافلة أودى بحياة 16 فلسطينيا بمحافظة معان، فيما أبدى الناشطون في الوقت ذاته فخرا بـ"فزعة النشامى" من أهالي معان والبترا، الذين هبوا على الفور إلى المستشفسات التي نُقل إليها المصابون للتبرع بالدم.

وتوفي 16 فلسطينيا وأُصيب 34 آخرون بانقلاب حافلة قرب حدود المدورة في محافظة معان، بينما كانوا متوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك العمرة، وقال بيان للأمن إن سبب الحادث هو تغيير المسرب بشكل مفاجئ أدى إلى فقدان السيطرة على الحافلة وانقلابها.

ويحظى الحادث المأساوي منذ وقوعه مساء يوم أمس باهتمام ومتابعة وسائل الإعلام الأردنية والفلسطينية لتداعياته أولا بأول، وكذلك ناشطي مواقع التواصل في البلدين الذين يمكن اختصار ما يعبرون عنه بأن الحزن يجمع الشعبين على ضحايا الحادث، كما يجمعهم الفخر بـ"وحدة الدم" التي تجلت بحرص الأهالي في معان على تقديم كل ما أمكنهم من مساعدة لا سيما مشاهد استنفارهم للتبرع بالدم.

وصباح اليوم، بعث جلالة الملك عبدالله الثاني، برقية تعزية ومواساة الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعرب فيها جلالته باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب الأليم، سائلا العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ورضوانه، وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنب الشعب الفلسطيني الشقيق كل مكروه.

كما كتبت جلالة الملكة رانيا العبدالله عبر صفحتها على توتير "الله يرحم الضحايا من أشقائنا الفلسطينيين في حافلة المعتمرين في معان ويصبر أهاليهم- وأدعوا للمصابين بالشفاء العاجل بإذن الله".

وأعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الحداد العام ليوم واحد، على أرواح ضحايا الحادث، على أن تنكس الأعلام على المقار الحكومية.

وتاليا صور لبعض ما رصدته "الغد" من ردود فعل أعقبت الحادث:

 

 

 
  









التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »انا لله وانا اليه راجعون (خيري عبدالعال)

    الخميس 17 آذار / مارس 2016.
    اللهم تقبل من الشهداء والطف بالمصابين يا الله. اهل الاردن دوما اهل عز وفخر واصالة
  • »كم انتي كبيره يل معان (محمد قاسم)

    الخميس 17 آذار / مارس 2016.
    جزاكم الله خيرا وفي ميزان حسناتكم انتم اهل الخير