جسد

خدع تجعلك تشعر بالتحسن الفوري

تم نشره في الأربعاء 23 آذار / مارس 2016. 12:00 صباحاً
  • النفخ على الإبهام يخلص من التوتر - (أرشيفية)

مريم نصر

عمان- جسم الإنسان يعمل بطريقة خارقة ويعد من أروع الميكانيكيات على سطح الكرة الأرضية، وقد يصاب الإنسان ببعض الأمراض الشائعة أو يشعر بمخاوف معينة، بيد أن هنالك بعض الحيل التي يمكن القيام بها من أجل تبسيط وتحسين عملها.
- الشعور بحكة في الحلق: تم التوصل إلى استنتاج مفاده أن حك الأذن سيعالج الحكة في الحلق. ذلك لأنه يحفز الأعصاب التي تسبب تشنجا في العضلات، والتي بدورها سوف تساعد في التخلص من هذا الشعور المزعج.
- عدم القدرة على السماع جيدا:  الجواب هنا بسيط جدا وهو أن تسمع الصوت عن كثب باستخدام الأذن اليمنى، فالأذن اليمنى مبنية للتعرف على الأصوات بشكل أفضل من اليسرى، بينما الأذن اليسرى تتعرف على النغمات الموسيقية والملاحظات. يحدث هذا بسبب وظائف أجزاء مختلفة من الدماغ.
- الخوف من الإبر: الإحساس عند تلقي الحقن ليس بالإحساس المستحب وهنالك خدعة لتجنب الألم وهي محاولة السعال عندما يتم إدخال الإبرة. وتظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يسعلون عند الحقن يشعرون بألم أقل، وذلك لأن السعال يزيد من ضغط الدم بشكل مفاجئ وبالتالي قمع قدرة النخاع الشوكي لنقل مشاعر الألم.
- التخلص من الأنف المسدود: يمكن وضع اللسان على سقف الحلق والضغط بين الحاجبين باستخدام إصبعك لمدة 20 دقيقة وسوف يشعر المرء بتحسن سريع.
- التخلص من حرقة المعدة: ببساطة يجب الاستلقاء على جانبك الأيسر، وبذلك يصبح من الصعب وصول حامض المعدة الى المريء، وينصح الأطباء أن لا يتناول المرء الطعام قبل الذهاب الى النوم بثلاث ساعات.
- التخلص من ألم الأسنان: اذا شعرت بألم في أسنانك ولم يكن الذهاب الى الطبيب متاح لديك فإن الحل يكمن في فرك قطعة من مكعبات الثلج على اليد بين الابهام والسبابة حيث سيتم تخفيض حجم الألم الذي نشعر به بمقدار النصف. وحفز الأعصاب في هذا الجزء يمنع وصول الألم إلى المخ.
- التخلص من التوتر: النفخ على الإبهام يخفف من التوتر، فالإبهام يملك نبضا خاصا، وإذا خف النبض في الابهام يشعر المرء بالتحسن في ايقاع القلب ويجعل المرء يستنشق الهواء، ما يجعلنا نشعر بالهدوء.
- التخلص من تجمد الدماغ: عندما يتناول المرء المثلجات بسرعة يشعر بألم في الرأس، وذلك لأن سقف الحلق يتجمد فيشعر الدماغ أن الجسد كله متجمد فيرسل إشارات الى الجسد فيشعر المرء بذلك الألم ويمكن وضع اللسان على سقف الحلق من أجل تدفئته والتخلص من هذا الألم.
- كيف تغفو أسرع؟: عندما تستيقظ في الصباح يجب عليك أن تنهض من السرير على الفور ولا يجب أن تجلس على سريرك الا اذا كنت تود النوم لكي يربط الدماغ السرير بالنوم. حافظ على هذه الممارسة حتى  تنعم بالراحة بمجرد الاستلقاء على وسادتك.
-كيف تحفظ شيئا بسرعة؟: تكرار النص الذي يحتاج إلى الحفظ بضع مرات قبل الذهاب إلى النوم كفيل بأن يجعل المرء يصوغ كل تلك المعلومات أثناء النوم ويحفظ أيضا في الذاكرة الطويلة.

التعليق