"الأمن العام" تؤكد التنسيق مع "العدل" والجسم القضائي

تم نشره في الأربعاء 23 آذار / مارس 2016. 12:00 صباحاً

عمان -  أكد مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي أن صلب العمل الشرطي للمديرية بمختلف وحداتها ينصب على مكافحة الجريمة وإلقاء القبض على مرتكبيها وإحالتهم إلى القضاء.
وأشار، خلال استقباله أمس وزير العدل بسام التلهوني والنائب العام زياد الضمور وعددا من القضاة والمدعين العامين، الى أن ذلك يجعل العلاقة بين المديرية ووزارة العدل والجسم القضائي على تماس وتنسيق مباشر وحثيث على مدار الساعة ما يجعلهم فريق عمل واحدا ويكمل كل منهم الآخر.
وقال السعودي إن أكثر الجهات القادرة على تدريب وتأهيل العاملين في هذا المجال هي وزارة العدل والمعهد القضائي الأردني.
من جهته، أشار التلهوني إلى ما تم إنجازه في الفترة السابقة ما بين الوزارة ومديرية الأمن العام فيما يتعلق بجوانب الربط الالكتروني بين الوحدات الشرطية والخدمية والمحاكم، مبيناً أنه سيتم في الفترة المقبلة "تطوير آلية الربط لما له من آثار ايجابية انعكست على الخدمات القضائية والشرطية المقدمة للمواطنين".
وأكد النائب العام أن العلاقة بين النيابة العامة ومديرية الأمن العام "علاقة تشاركية يومية يتعامل من خلالها رجال الأمن العام وموظفو النيابة العامة بتناغم ينسجم وأهمية العمل الملقى على عاتقهم". من جانب آخر، زار وزير العدل أمس مركز إصلاح وتأهيل الجويدة، واطلع على الخدمات المقدمة للنزلاء والمرافق الخدمية للمركز بعد إنهاء المرحلة الأولى من صيانته وتوسعته.  -(بترا)

التعليق