فرنسا تتخطى هولندا وبلغاريا تصعق البرتغال

تم نشره في الأحد 27 آذار / مارس 2016. 12:00 صباحاً
  • مهاجم المنتخب الفرنسي أوليفييه جيرو يحتفل بهدفه في مرمى هولندا أول من أمس - (أ ف ب)

مدن- خسر منتخب هولندا لكرة القدم أمام نظيره الفرنسي 2-3 أول من أمس في امستردام في اطار استعدادات الاخير لنهائيات كأس اوروبا 2016 التي تستضيفها فرنسا من 10 حزيران (يونيو) إلى 10 تموز (يوليو).
على ملعب أمستردام ارينا، بكر منتخب "الديوك" الذي يلعب في النهائيات ضمن المجموعة الأولى إلى جانب رومانيا والبانيا وسويسرا، في التسجيل عن طريق هداف اتلتيكو مدريد الاسباني انتوان غريزمان من ركلة حرة وضع الكرة منها في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس ياسبر سيلستين (6).
وبعد مرور زمن مماثل، ضاعف مهاجم أرسنال الانجليزي اوليفييه جيرو غلة الفرنسيين بعد ركلة ركنية وتمريرة رأسية من بليز ماتويدي (13).
وبعد الهدفين المبكرين، نظم رجال المدرب داني بليند الذي لم يستطع قيادتهم إلى النهائيات الاوروبية، صفوفهم ولم يسمحوا باهتزاز شباكهم مجددا.
وفي مستهل الشوط الثاني، حصل المنتخب المضيف على ركلة حرة نفذها ممفيس ديباي وتابعها لوك دي يانغ في اسفل الزاوية اليسرى مقلصا الفارق (47).
وقبيل نهاية هذا الشوط، رد ابراهيم افلاي الاعتبار للمنتخب البرتقالي بإدراكه التعادل اثر ركنية نفذها ديباي (86).
لكن فرحة أفيلاي وزملائه لم تدم اكثر من دقيقة حيث تمكن بليز ماتويدي من اعادة التقدم للمنتخب الزائر بعد تمريرة داخل المنطقة من انتوني مارسيال تابعها من زاوية صعبة في شباك سيلستين (87).
البرتغال تسقط أمام بلغاريا
هز مارسيلينيو المولود في البرازيل الشباك في أول مباراة يخوضها مع منتخب بلغاريا بينما أهدر كريستيانو رونالدو ركلة جزاء للبرتغال ليحقق المنتخب الزائر فوزا وديا مفاجئا 1-0 على مضيفه المتأهل لبطولة اوروبا.
وخاض مارسيلينيو مباراته الدولية الأولى وهو في سن 31 وسجل في الدقيقة 20 من المباراة التي هيمنت عليها البرتغال تماما في معظم فتراتها.
وقدم فلاديسلاف ستويانوف حارس بلغاريا اداء رائعا وانقذ ركلة جزاء نفذها رونالدو بعد احتساب لمسة يد في المنطقة على بلغاريا في الدقيقة 69.
كما تابع رونالدو الذي أهدر ثلاث ركلات جزاء مع ريال مدريد هذا الموسم الكرة المرتدة من الحارس وسددها بعيدا عن المرمى.
وبدأت ليلة رونالدو الحزينة بتسديدة علت المرمى في الدقيقة السابعة، كما لاحت لافضل لاعب في العالم سابقا اربع محاولات اخرى لم يكتب لها النجاح.
وانقذ حارس بلغاريا مرماه من ست محاولات في اول عشر دقائق وحدها من بينها محاولة رائعة من ناني.
لكن بلغاريا ردت بعدها عبر مارسيلينيو الذي تمكن من اللعب لمنتخبها بعدما قضى خمس سنوات مع لودوغورتس رازغراد. ومر من مدافعين ليسدد الكرة في مرمى الحارس انتوني لوبيز.
وبعدها انطلق البرتغاليون للهجوم لكنهم افتقدوا اللمسة الاخيرة او اصطدموا بتألق الحارس ستويانوف، وقال فرناندو سانتوس مدرب البرتغال عقب المباراة "النتيجة لا ترضينا. بدأنا المواجهة بشكل رائع وفي اول 15 دقيقة لعبنا بقوة وانقذ الحارس العديد من الفرص الرائعة وبعدها فقدنا تركيزنا".
إيرلندا تقهر سويسرا
فازت أيرلندا على ضيفتها سويسرا 1-0 بفضل هدف مبكر لكيران كلارك في مباراة ودية باهتة في إطار استعدادات المنتخبين لخوض بطولة أوروبا.
ودافعت أيرلندا دون صعوبة عن تقدمها بهدف مبكر لكلارك بعد دقيقتين من البداية بضربة رأس حولها في الشباك بعد ركلة ركنية من الناحية اليسرى. وهو الهدف الدولي الثاني لكلارك.
وتعرض كيفن دويل الذي يلعب في فريق كولورادو رابيدز الأميركي لإصابة تبدو خطيرة بعد تدخل عنيف في الدقيقة 22 ليضطر لمغادرة الملعب على محفة.
وكاد شين لونغ أن يضيف الهدف الثاني لأيرلندا من ضربة رأس في الدقيقة 37 لكن الكرة ارتطمت بالعارضة قبل أن يمسك بها يان سومر حارس مرمى سويسرا.
وأجرى الفريقان العديد من التغييرات في الشوط الثاني الذي شهد فرصا وإثارة أقل.
ورغم ذلك لن يكون المدرب مارتن أونيل راضيا عن الفوز حيث سيواجه فريقه منتخبات إيطاليا وبلجيكا والسويد في بطولة أوروبا بينما أوقعت القرعة منتخب سويسرا إلى جوار فرنسا المضيفة والبانيا ورومانيا.
واستبعد فلاديمير بتكوفيتش مدرب سويسرا غوكان إينلر لاعب ليستر سيتي الإنجليزي من التشكيلة لأول مرة منذ عشر سنوات حيث يعاني لاعب الوسط المخضرم من تراجع مستواه.-(وكالات)

التعليق