المنتخبان المصري والمغربي يودعان تصفيات افريقيا المؤهلة

الكاميرون ونيجيريا وغانا في مونديال كأس العالم للسيدات

تم نشره في الاثنين 28 آذار / مارس 2016. 12:00 صباحاً
  • مديرة برنامج التطوع في اللجنة المحلية المنظمة للمونديال مي جرادات خلال البرنامج التدريبي -( من المصدر)

يحيى قطيشات

عمان - أضاع المنتخبان المصري والمغربي فرصة المشاركة في نهائيات مونديال كأس العالم للسيدات تحت سن 17 بكرة القدم، التي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 30 أيلول (سبتمبر) وحتى 21 من تشرين الأول (أكتوبر) من العام الحالي، عندما ودعا التصفيات الافريقية المتأهلة، حيث خسر المنتخب المصري أمام نظيره المنتخب الكاميروني بنتيجة 0-4، في مباراة الإياب التي جمعتهما في العاصمة المصرية القاهرة، بعدما كان خسر مباراة الذهاب 1-2. 
وودع المنتخب التصفيات بعد خسارة قاسية امام منتخب غانا بنتيجة 0-6، لتكون الهزيمة الثانية حيث فاز منتخب غانا ذهابا 4-0 في المغرب.
وتأهلت منتخبات الكاميرون وغانا ونيجيريا التي تغلبت على منتخب جنوب افريقيا في مجموع المباراتين 7-0،  لمونديال الأردن 2016 عن القارة الافريقية.   
وانضمت المنتخبات الثلاثة للمنتخبات التي تأهلت رسميا وهي: الباراغواي، البرازيل وفنزويلا عن قارة أميركا الجنوبية، إلى جانب منتخب "النشميات" المستضيف، ومنتخبات الولايات المتحدة والمكسيك وكندا عن أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي، والمنتخبان الياباني والكوري الشمالي عن القارة الآسيوية، كما تأهل منتخب نيوزيلندا للنهائيات، بعدما ظفر بلقب بطولة قارة أوقيانوسيا.
ليصبح عدد المنتخبات المتأهلة 13 منتخبنا، وتبقى 3 أوراق ليكتمل المشهد، ستعرف من خلال منافسات كأس أوروبا تحت 17 سنة، التي ستقام في بيلاروسيا خلال الفترة 4-16 أيار (مايو) المقبل.
اللجنة المنظمة للمونديال تواصل برامجها
واصلت اللجنة المحلية المنظمة للمونديال العالمي، أقامة برامجها في مختلف المجالات، حيث اختتم برنامج تدريبي لمسؤولي الملاعب التي ستحتضن منافسات البطولة، باشراف مديرة برنامج التطوع في اللجنة مي جرادات.  
وكان الاتحاد الدولي قد أصدر الجدول الزمني للمونديال، حيث سيخوض فيه منتخب "النشميات" المباراة الافتتاحية على ستاد عمان الدولي، وحسب "الفيفا" تم وضع برنامج المباريات بعد دراسة جميع الجوانب ذات التأثير على البطولة، بما يشمل الملاعب والفرق والجماهير والشؤون التسويقية والإعلامية، وتلك المتعلقة بالتذاكر والتوقيت وغيرها، كما تم إطلاقه بعد أخذ موافقة FIFA.
وتستضيف العاصمة عمان وإربد والزرقاء مباريات النهائيات، وتمت مراعاة إقامة حفلي الافتتاح والختام والمباراة النهائية يوم الجمعة، ما يفتح المجال أمام الجمهور وأفراد العائلة حضور فعاليات البطولة.

[email protected]

التعليق