"التخطيط" تتابع مشاريع برنامج تمكين مناطق جيوب الفقر

تم نشره في الاثنين 28 آذار / مارس 2016. 12:00 صباحاً
  • وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد الفاخوري - (أرشيفية- تصوير: ساهر قدارة)

عمان- الغد- وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد نجيب الفاخوري ومدير عام مؤسسة نهر الاردن والمدير التنفيذي لمؤسسة نور الحسين اتفاقيات تعاون لمتابعة المشاريع التي نفذتها هذه المؤسسات ضمن برنامج تمكين مناطق جيوب الفقر/ المرحلة الثالثة.
وقال الفاخوري إن مرحلة المتابعة تأتي بعد ان أنهت الوزارة تنفيذ برنامج تمكين مناطق جيوب الفقر/ المرحلة الثالثة بالتعاون مع أربعة مؤسسات وطنية ذات خبرة واسعة ومتراكمة في مجال العمل التنموي على مستوى المحليات بهدف تحسين الظروف المعيشية والاقتصادية والاجتماعية للفئات الفقيرة في هذه المناطق وزيادة إنتاجيتها.
وبلغت الكلفة الكلية للبرنامج 25 مليون دينار تم توزيعها وفق معايير واضحة ومحددة، أخذت بعين الاعتبار عدد السكان ونسبة الفقر في 32 منطقة جيب فقر شملت 11 محافظة من محافظات المملكة.
وتشكل مرحلة المتابعة لمثل هذا النوع من البرامج الوطنية خطوة مهمة في مواصلة تنمية وتطوير المجتمعات المحلية وفق منهجية تشاركية بين كافة الأطراف المعنية في التنمية، وبما يضمن استمرارية واستدامة المشاريع والمبادرات التي تم تنفيذها لا سيما الانتاجية منها.
ويتوقع أن يتم من خلال هذه المرحلة اتخاذ كافة الاجراءات العملية لمتابعة الأنشطة والتدخلات المنفذة وتقييم هذه التدخلات وتحديد الاحتياجات الفنية اللازمة لاستدامتها وتعظيم الاستفادة منها بما يحقق الأهداف التنموية الموضوعة للبرنامج.

التعليق